ثقافة

تونسي بطل فيلم نتفليكس “الموصل” يُحقّق نجاحاً ويُثير ضجة (فيديو)

شارك الممثل التونسي آدم بسة في بطولة الفيلم ” الموصل”، الذي انطلق عرضه على منصة ”نتفليكس ” منذ يوم 26 نوفمبر.
وأكد المُمثل التونسي أنّه عمل 3 أشهر من أجل إتقان اللهجة العراقية ودور ” كاوة ”، مضيفاً أنّ هذه التجربة كانت دقيقة لأهمية الدور الذي يؤديه والموضوع الذي يعالجه الفيلم. 
ويُعدّ “الموصل”، أول فيلم باللهجة العراقية عل نتفليكس، مُقتبس من قصة حقيقية عن معركة الموصل التي شهدتها المدينة خلال عاميْ 2016 و2017.

معتقلو 25 جويلية


الرواية الدرامية رد عليها التنظيم  الإرهابي “داعش”، ببث فيلم وثائقي يحمل اسم “الموصل الرواية الأخرى”، وضمنه شعار نتفليكس، يحتوي  على الكثير من اللقطات التي يقول إنها “حقيقية”، ومشاهد من معارك وآليات مدمرة.

قصة الفيلم

وتدور أحداث فيلم “الموصل” في سياق قصة حقيقية لعناصر من القوات الخاصّة في الشرطة العراقية “سوات” شنّت حربَ عصابات على داعش لإنقاذ الموصل، من براثن التنظيم. 
واقتُبس فيلم “الموصل”، من تحقيق صحفي نشر بصحيفة ذي نيويوركر الأمريكية في جانفي (يناير) 2017، عن عناصر من قوات الشرطة العراقية تقرر الانشقاق عن الجيش النظامي ومقاتلة تنظيم داعش الإرهابي في سياق صراع من أجل إنقاذ الموصل من بطش داعش.
الفيلم من إخراج ماثيو كارناهان، شارك في تنفيذه المُخرج العراقي محمد الدراجي وآخرون، وهو من إنتاج الأَخويْن أنتوني وجو روسو، وهما منتجا فيلم “Avengers -End game”، الذين حققا إيرادات قياسية حين تم عرضه في دور السينما.