8 ميداليات لتونس في اليوم الرابع من ألعاب وهران
tunigate post cover
رياضة

8 ميداليات لتونس في اليوم الرابع من ألعاب وهران

الامتياز للكرة الحديدية والمصارعة… تونس تحصد ثماني ميداليات خلال اليوم الرابع من الألعاب المتوسطية بوهران
2022-06-29 23:45


حقق الرياضيون التونسيون نتائج متميزة في مختلف الاختصاصات خلال منافسات اليوم الرابع من الألعاب المتوسطية بوهران الجزائرية، إذ حققوا 8 ميداليات رافعين رصيد تونس إلى 12 ميدالية ليقفز الوفد الرياضي التونسي إلى المرتبة السابعة في جدول الميداليات.
الكرة الحديدية تحصد الذهب

لم تخيب البطلة منى الباجي آمال الجماهير الرياضية التونسية عندما انتظرت منها التتويج بالذهب. صاحبة الأربع ميداليات ذهبية في السجل المتوسطي، نجحت في إهداء تونس أول ميدالية من المعدن النفيس في وهران عندما فازت في نهائي منافسات الزوجي على الثنائي الإسباني دياز رييس وهومار مايول ظهر الأربعاء 29 جوان/يونيو رفقة زميلتها أسماء البلي.


سيطرة البطلة التونسية على مسابقة الكرة الحديدية تواصلت مساءً، حيث توجت بذهبية مسابقة الفردي أمام منافستها البطلة الإسبانية دياز رييس، لترفع رصيد تونس من الذهب إلى ميداليتين، ورصيدها الشخصي إلى ست ميداليات ذهبية في الألعاب المتوسطية لتصبح ثاني أكثر رياضية تونسية متوجة في تاريخ المسابقة بعد السباح الأولمبي أسامة الملولي الحائز على 10 ذهبيات.
في الكرة الحديدية أيضا، توّج البطل خالد بوقريبة بالميدالية الفضية إثر هزيمته في الدور النهائي أمام التركي أرسلانطس إبراهيم بنتيجة 31-29.
الجودو يدخل بقوة

كما استهل أبطال الجودو المشاركة التونسية في هذا الاختصاص بالتتويج بميدالية برونزية بفضل أميمة البديوي، الفائزة على لاعبة إسبانية في وزن 48 كلغ، وفضية لفرج الذويبي المنهزم في النهائي أمام منافس إسباني في وزن 60 كلغ.


في منافسات الجودو لا تزال الانتظارات كبيرة من البطلة نهال شيخ روحو وغفران الخليفي وغيرهما خلال الأيام القادمة من أجل حصد المزيد من الميداليات.

المصارعة على منصة التتويج

من مجموع أربع تتويجات ممكنة، حصدت المصارعات التونسيات أربع ميداليات من المعادن الثلاث. ففي مواجهة الفرنسية أميلين دواري في وزن 62 كلغ، حققت البطلة الأولمبية مروى العمري الذهبية الثالثة لتونس في الألعاب والأولى في مشاركاتها المتوسطية، بعد فضيتين في المشاركات السابقة.


كما نجحت سارة الحامدي في التتويج بميدالية برونزية في وزن 50 كلغ.
في المقابل، اكتفت سوار بوستة بالميدالية الفضية إثر هزيمتها أمام التركية باديها قان في نهائي وزن 57 كلغ.


الملاكمة والتنس على الطريق الصحيح
على حلبة الملاكمة نجح بلال المحمدي في العبور إلى الدور نصف النهائي في منافسات وزن أقل من 57 كلغ بعد الفوز على منافسه السوري بنتيحة 3 نقاط لصفر. وسينافس المحمدي غدا الخميس من أجل الوصول إلى دور النهائي، بعد ضمانه البرونزية.


وفي على ملاعب التنس، واصلت التونسية شيراز بشري نتائجها المميزة إثر تأهلها إلى الدور نصف النهائي في مسابقة الفردي بفوزها على التركية يوروك بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها 4-6 و6-1 و6-2.
شيراز بلغت أيضا نهائي الزوجي مع زميلتها فريال بلحسن وتقترب من منصة التتويج المتوسطية للمرة الأولى في مسيرتها.

الألعاب المتوسطية وهران 2022#
مروى العامري#
منى الباجي#
وهران#

عناوين أخرى