7 جرحى إسرائيليين في هجوم على حافلة بالقدس
tunigate post cover
عرب

7 جرحى إسرائيليين في هجوم على حافلة بالقدس

إصابة 7 مستوطنين بجروح بينهم اثنان في حالة خطرة إثر هجوم فدائي على حافلة بالقدس
2022-08-14 12:16

أُصيب سبعة مستوطنين صهاينة بجروح، بينهم اثنان في حالة خطرة، على إثر هجوم مسلّح استهدف حافلة وسط مدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الأحد 14 أوت/أغسطس.

وأفادت شرطة الاحتلال بأنها أبلغت بإطلاق النار على حافلة للنقل العام قرب البلدة القديمة، فيما تمكّن الفدائي من الفرار.

ووقع الهجوم على الحافلة التي كانت تقلّ مستوطنين إسرائيليين خلال توقّفها بإحدى المحطات، حيث تعرّضت لزخّات من الرصاص من المنفّذ الذي كان على متن سيارة يقودها شخص آخر، حسب شهود عيان.

وذكرت مصادر إعلامية عربية نقلا عن هيئة البثّ الإسرائيلية، أن عملية إطلاق النار استمرّت ما بين 10 و15 ثانية، ونفّذها شخص واحد أطلق 10 رصاصات على الحافلة.

وقامت عناصر شرطة الاحتلال بتطويق المكان وملاحقة المنفّذ. بينما أفادت مصادر طبية بوجود سبعة جرحى، اثنان منهم في حال حرجة، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال سائق الحافلة في تصريحات صحفية في موقع العملية: “كنتُ عائدا من حائط المبكى “البراق” وكانت الحافلة مليئة بالركّاب، توقّفتُ عند موقف الحافلات في منطقة قبر داود، في تلك اللحظة، بدأ إطلاق النار”.

وأضاف: “رأيت شخصين في الحافلة ينزفان، كان الجميع مذعورين”.

وأعلنت منظمة الإسعاف الطبي في الكيان المحتلّ، أن الجرحى هم امرأة وستّة رجال، مشيرة إلى أن حالة اثنين منهم “حرجة”.

وأغلقت السلطات منطقة الهجوم، فيما أجرت عمليات تمشيط واسعة بحثا عن مطلق النار في كل شوارع القدس، كما نفّذت عدة اعتقالات في حيّ سلوان.

ونقلت مراسلة الجزيرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفّذت حملة اعتقالات في حيّ سلوان بعد اقتحامه بحثا عن منفّذ العملية، كما قامت بنصب حواجز في مناطق مختلفة منّ القدس المحتلة وتفتيش السيارات.

إطلاق نار#
القدس#
جرحى#
عملية فدائية#

عناوين أخرى