5 مرشحين لتدريب الترجي التونسي من بينهم أجنبي
tunigate post cover
رياضة

5 مرشحين لتدريب الترجي التونسي من بينهم أجنبي

هذه قائمة المرشحين لتدريب الترجي التونسي بعد رحيل الجعايدي
2022-06-09 12:41

فور إعلان هيئة الترجي الرياضي التونسي عن إقالة المدرب راضي الجعايدي مساء الأربعاء 8 جوان/يونيو، أصبح حديث الرأي العام الرياضي في تونس، لاسيما بين جماهير الفريق، عن البديل الذي سيصنع ربيع الفريق ويعوّضه عن عثرات هذا الموسم.
الأسماء المتداولة ليست جديدة فأغلبها سبق له تدريب فريق الأحمر والأصفر وحقق معه نجاحات عديدة.

الشعباني الأقل حظوظا

تزامنا مع انتهاء تجربته مع فريق المصري البورسعيدي، أصبح اسم معين الشعباني متداولا بين جماهير الترجي باعتباره آخر مدرب حقق مع الفريق بطولات وعاش مع الجماهير لحظات لا تنسى خاصة في 2018 و2019 عندما توّج بدوري الأبطال وحافظ على لقب بطولة تونس
لكن يبدو أن جماهير الترجي لم تنس الأشهر الأخيرة الصعبة للشعباني مع الفريق، حين تدهورت نتائجه وفقد فرص المنافسة قاريا وأضاع كأس تونس ولم يعد يقدم مردودا جيدا يطمح إليه الجمهور. بدورها إدارة الرئيس حمدي المدب لم تفكر في إعادة الشعباني إلى حديقة الفريق رغم النجاحات التي حققها.

بن يحيى مطلب جماهيري 

في المقابل، يحظى المدرب خالد بن يحي بإجماع كبير من جماهير الترجي على أنه رجل المرحلة والقادر فعلا على فرض الانضباط وتكوين فريق صلب.
ويشفع لبن يحيى أن أغلب فترات مروره بالفريق كانت إيجابية جدا وهو الذي يعود له الفضل في تكوين الفريق القوي الذي توج بدوري الأبطال في مناسبتين متتاليتين قبل إقالته في أكتوبر/تشرين الأول سنة 2018.

وما يعزز ثقة جمهور الترجي ورغبته في عودة ابن الفريق بن يحيى إلى حديقة النادي، هو تلبيته نداء إدارة ناديه الأم كلما كانت في حاجة إليه. 

في صفوف الجماهير هناك إحساس بالندم على انتقاد خالد بن يحيي قبل أربع سنوات، خاصة بعد نجاحه وإثبات جدارته في البطولة الجزائرية على رأس فريق مولودية العاصمة.

معلول الأوفر حظّا

نبيل معلول يبقى دائما وافر الحظوظ للإشراف على الترجي الرياضي باعتبار رصيد الثقة والنفوذ والذكريات الجميلة التي تجمعه بجماهير الفريق. معلول هو من أعاد الترجي إلى منصة التتويج في دوري الأبطال سنة 2011 بعد غياب طويل وهو من أثبت جدارته في تجاربه الخارجية.
وما يعزز حظوظ معلول في خلافة راضي الجعايدي علاقته الجيدة بالرئيس حمدي المدّب وأيضا نهاية تجربته الأخيرة مع الكويت الكويتي أي أنه في حل من كل ارتباط.

في حين قد يكون العائق الوحيد، رغبته في العودة إلى استوديوهات التحليل في قنوات بي إين سبورت مع اقتراب مونديال قطر نهاية العام الحالي. 

سانتوس يريده البعض

بعيدا عن الأسماء التونسية المذكورة “المستهلكة” إعلاميا، ينادي شق كبير من جماهير الترجي الرياضي بعدم تعيين أي مدرب تونسي ويخيّر التعاقد مع اسم أجنبي يأتي بأفكار جديدة ويعيد الفريق إلى الواجهة الإفريقية بقوة.

البعض طرح اسم المدرب البرازيلي ألكسندر سانتوس، مدرب فريق بيترو أتليتكو الأنغولي وأبدى إعجابه بعمله على رأس الفريق في النسختين الماضيتين من دوري الأبطال.

القصري حل مؤقت
وفي انتظار قرار إدارة الترجي، يبدو اسكندر القصري الأقرب إلى قيادة الفريق في ما تبقى من الموسم (3 جولات من البطولة). اختيار القصري قد يكون خيار الترجي في الوقت الحالي، ثم يدرس الفريق الأسماء المتاحة لتعيين مدرب ينطلق في العمل بداية من الموسم المقبل.

الترجي الرياضي#
خالد بن يحيي#
راضي الجعايدي#
نبيل معلول#

عناوين أخرى