عالم

5 قتلى على الأقلّ.. المقاومة تكبّد قوّات الاحتلال خسائر خلال هجوم في موقع كرم أبو سالم

تكبّد جيش الاحتلال خسائر في هجوم وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بالخطير، بعد ظهر اليوم الأحد، حيث قصفت المقاومة الفلسطينية حشودا لقواته في موقع كرم أبو سالم ومحيطه في غلاف غزة الجنوبي.

5 قتلى وإصابات خطيرة

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ الحدث في كرم أبو سالم “خطير” و”غير عادي”، وأضافت أنّ هناك حظرا نشر على المعلومات المتعلقة بمكان سقوط القذائف وخسائر الجيش.
وأفادت بعض الصحف والمواقع الإسرائيلية مقتل 5 مجنّدين من جملة 10 إصابات بعضها خطيرة جدّا أُعلن عنها.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إنّ الجيش استدعى مروحيات إلى موقع كرم أبو سالم لإجلاء المصابين.

بدورها، قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إنّ ما جرى في كرم أبو سالم “حادث غير عادي” إثر إطلاق حماس وابلا من الصواريخ، مما أدّى إلى سقوط ضحايا، وفق تعبيرها.
في المقابل، قالت قوّات الاحتلال الإسرائيلي إنّها رصدت إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية من مكان قريب من معبر رفح باتجاه كرم أبو سالم.
وأضاف جيش الاحتلال أنّ معبر كرم أبو سالم أصبح مغلقا أمام مرور الشاحنات.
وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ سلاح الجو شنّ غارات على مناطق في رفح جنوبي قطاع غزة ردّا على قصف موقع كرم أبو سالم.
في الوقت نفسه، أعلن المجلس الإقليمي لمستوطنات أشكول -المتاخمة للقطاع الفلسطيني المحاصر- سقوط مصابين جراء انفجار صواريخ قرب منشأة عسكرية إسرائيلية.

المقاومة تواصل التصدّي

وتستمر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، لليوم الـ212 منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في استهداف تحشدات قوّات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة ومحيطها.
وقالت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إنّها قصفت بالاشتراك مع “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القوات الإسرائيلية المتموضعة في محور “نتساريم” بصواريخ الـ”107″ قصيرة المدى.
وفي بيانٍ آخر، أعلنت “كتائب القسام” أنّها استهدفت تحشدات لقوات الاحتلال في موقع “كرم أبو سالم” ومحيطه بمنظومة صواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.
وفي السياق ذاته، أعلنت “سرايا القدس” أنّها قصفت بقذائف الهاون تموضعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط منطقة البيدر على شارع الرشيد غرب مدينة غزّة.
وكذلك، بثّت “سرايا القدس” مشاهد من سيطرة مجاهديها على طائرة مسيّرة من نوع “سكاي لارك” المتطورة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة.
بدورها، قامت قوات “الشهيد عمر القاسم” باستهداف موقع “كيسوفيم” العسكري بعدّة قذائف هاون من العيار الثقيل.
وفي وقتٍ سابق، أفادت مصادر إعلاميّة في قطاع غزّة أنّ “المقاومة تعمل على استهداف القوات الإسرائيلية المتمركزة في نتساريم وفق خطة محكمة”.
وأمس السبت، كثّفت المقاومة الفلسطينية استهدافها محور “نتساريم” الذي أقامه “جيش” الاحتلال الإسرائيلي شمالي وسط قطاع غزة، والذي يعدّ ممرا فاصلا بين مدينة غزة وشمالها من جهة، وبين المنطقتين الوسطى والجنوبية للقطاع من جهة أخرى.
وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقّعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، ارتفعت حصيلة الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 610، بينهم 263 منذ بدء العملية البرية في القطاع، وفق اعترافات “جيش” الاحتلال.