عرب

5 شهداء في عدوان إسرائيلي على نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، ارتفاع حصيلة شهداء مدينة نابلس جراء اعتداءات قوات الاحتلال إلى 5، إضافة إلى 20 إصابة.وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بلاغ، أنّ 5 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 20 آخرون برصاص الاحتلال بالضفة، بينهم 5 في حالة خطيرة.

وقالت مصادر محلية إنّ الشهداء الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي، بينهم أحد أبرز قادة مجموعة “عرين الأسود” وديع الحَوَحْ.

وكانت قوّات الاحتلال نفذت عملية عسكرية في البلدة القديمة بنابلس، استهدفت جماعة عرين الأسود، فيما أكدت مصادر محلية أنّ جنودا مدججين بالأسلحة والعربات المصفحة حاصروا  منازل في البلدة القديمة وقصفوها بصواريخ مضادة للدروع.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيارات الإسعاف من الوصول إلى البلدة القديمة ونقل العديد من الجرحى الذين أصيبوا خلال العدوان على المدينة.

 ويفرض المحتل الإسرائيلي طوقا أمنيا محكما على مدينة نابلس منذ أسبوعين، وذلك بعد أن تبنى “عرين الأسود” عملية إطلاق النار على حاجز عسكري أودت بمجند.

و”عرين الأسود” فصيل مقاوم جديد أصبح رقما صعبا وأحد أبرز المجموعات المسلحة في الضفة، ولا ينتمي إلى أي مكون سياسي، بدأ نشاطه في فيفري/فبراير الماضي تحت اسم كتيبة نابلس.