تونس

تونس: تدهور الحالة الصحية للسياسي مهدي بن غربية في السجن


أكدت هيئة الدفاع عن السياسي ورجل الأعمال مهدي بن غربية تدهور حالته الصحية بشكل خطير ظهر أمس الأربعاء 27 أفريل/أبريل، إثر مواصلته إضرابه الوحشي عن الطعام لمدة 8 أيام، مما تسبب في انخفاض نسبة السكري إلى ما دون الأدنى المقبول.

وأشارت الهيئة في بيان للرأي العام الوطني والدولي، أنها عاينت خلال زيارتها موكلها في سجنه، الضعف الحاد في جسده و في قدرته على الكلام، كعجزه عن المشي ووضعه على كرسي متحرك.

وأوضحت الهيئة أنّ المهدي بن غربية يرفض بشكل قطعي رفع إضراب الجوع ولو جزئيا أو تناول أية مادة أو طعام، وأبلغها أنه “إما أن يتم إطلاق سراحه أو أنه سيغادر السجن إلى المقبرة”، محملة المسؤولية الكاملة لكل من ساهم في المظلمة التي تعرض لها منوبها مما جعل حياته اليوم في خطر، وفق تعبيرها.

واعتبرت هيئة الدفاع، أن الإحساس بالضيم والقهر الذي أصاب منوبها أمام حجم التنكيل والتحامل وانعدام النزاهة بإبقائه رهن الإيقاف دون البت في ملفه لمدة تزيد عن أربعة أشهر (134 يوما) بعد صدور قرار ختم الأبحاث الذي قرر الإفراج عنه، علاوة على الإصرار على إلقائه في السجن بعد انقضاء آجال الإيقاف التحفظي،  جعله في حالة نفسية متردية استحال معها إقناعه بفك إضراب الجوع الوحشي.