11 فيلما تمثل السينما التونسية في أيام قرطاج السنيمائية
tunigate post cover
ثقافة

11 فيلما تمثل السينما التونسية في أيام قرطاج السنيمائية

2021-09-20 18:01

أعلنت لجنة تنظيم الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية، عن قبول 11 عملا سينمائيا تونسيا للمشاركة في المسابقات الرسمية للدورة الجديدة من جملة أكثر من 50 ملفا مرشحا لمسابقات الأفلام الطويلة والروائية والوثائقية.
تتوزع الأعمال المقبولة بين 3 أفلام روائية طويلة، و3 روائية قصيرة، و3 أعمال وثائقية طويلة، بالإضافة إلى وثائقيين قصيرين.
وتقدم للترشح في المسابقات الرسمية للدورة الجديدة من أيام قرطاج المسرحية 53 عملا تونسيا، تنوعت بين 18 فيلما طويلا من بينها تسعة أعمال روائية ومثلها وثائقية، 34 فيلما قصيرا منها 29 فيلما روائيا وخمسة وثائقيات.
الأعمال الروائية الطويلة الحاضرة هذه السنة من إخراج كل من ليلى بوزيد بفيلم “مجنون فرح”، والجيلاني السعدي الذي يشارك بعمل “عصيان”، إلى جانب عبد الحميد بوشناق الذي يسجل حضوره بفيلم “فرططو الذهب”.
وتولت لجنتان مستقلتان مشاهدة الأفلام المرشحة لتمثيل تونس في مختلف المسابقات، حيث ضمت كل لجنة أربعة أعضاء من أساتذة جامعيين ونقاد متخصصين، قامت اللجنة الأولى بمشاهدة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، وتولت اللجنة الثانية إبداء الرأي في الأعمال الوثائقية.
 ومن المنتظر أن يكون الإعلان لاحقا عن قائمة الأفلام التونسية التي ستعرض خارج المسابقات للمهرجان ضمن قسمي “عروض خاصة” و”نظرة على السينما التونسية”.

أيام قرطاج السنمائية#
السينما التونسية#
المسابقة الرسمية#

عناوين أخرى