10 آلاف طفل قتيل وجريح في الحرب في اليمن
tunigate post cover
عالم

10 آلاف طفل قتيل وجريح في الحرب في اليمن

اليونيسيف تعلن عن مقتل ما لا يقل عن 10 آلاف طفل وجرح بعضهم منذ اندلاع الحرب في اليمن في 2015
2021-10-20 15:13

قُتل حوالي 10 آلاف طفل وجرح بعضهم، منذ بدء النزاع في اليمن وفق ما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للطفولة في ندوة صحفية، أمس الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وأوضحت اليونيسيف أن هذا الرقم يشمل فقط الأطفال الضحايا الذين تمكنت المنظمة من معرفة مصيرهم منذ بدء النزاع في اليمن منذ سنة 2015.

من جهته أكد الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة جيمس ألدر، أن عدد الأطفال الذين قتلوا وأصيبوا بتشوهات في اليمن يعادل أربعة أطفال يوميا.

وتحتاج اليونيسف بصفة عاجلة إلى أكثر من 235 مليون دولار لتواصل عمليات الإنقاذ في اليمن حتى منتصف العام 2022.

 وتابع جيمس ألدر “لا توجد طريقة أخرى لقول هذا الأمر لكن دون دعم دولي سيموت المزيد من الأطفال الأبرياء”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم اليونيسيف: “يحتاج أربعة من كل خمسة أطفال إلى مساعدات إنسانية… ما يعادل أكثر من 11 مليون طفل”.

ودعا جيمس ألدر إلى ضرورة إنهاء القتال في اليمن ووقف الحرب، لأن اليونسيف لا تستطيع الوصول إلى الأطفال لإنقاذهم في حالة الحرب.

واعتبر أن الأزمة الإنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم، واصفا الحرب هناك بالعنيفة وطويلة الأمد وتؤدي إلى دمار اقتصادي وانهيار الخدمات في كل نظام دعم في ما يتعلق بالصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والتعليم.

ويعاني 400 ألف طفل في اليمن من سوء التغذية الحاد، بالإضافة إلى أن أكثر من مليوني طفل انقطعوا عن الدراسة وهناك 4 ملايين آخرون معرضون لخطر الخروج منها.

وبدأت الحرب في اليمن عام 2014 حين سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، وأدى النزاع إلى مقتل عشرات آلاف الأشخاص وتشريد الملايين.

اليمن#
اليونيسيف#

عناوين أخرى