رياضة

مفاجآت متوقعة في تشكيلة نسور قرطاج

تنتظر جماهير المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين إلى المشاركة في التربص القادم خلال شهر جوان/يونيو القادم ، استعدادا لمباراتي غينيا الإستوائية وبوتسوانا، في إطار تصفيات الكان، وأيضاً الدورة الودية باليابان، الإعدادية للمونديال.
مدرب نسور قرطاج جلال القادري سيكشف القائمة مساء اليوم الخميس 27 ماي/أيار، وسط تساؤلات من الجماهير عن الجديد مجموعة المنتخب مقارنة بالقائمة التي لعب آخر مباراة في مارس/آذار الماضي.
أسماء جديدة
سيكون محترف نادي هيرنفين الهولندي رامي كعيب أحد الأسماء التي ستعزز صفوف نسور قرطاج في المعسكر القادم، بعد أن نجحت الجامعة التونسية لكرة القدم في تغيير جنسيته الرياضية وإقناعه باللعب مع المنتخب التونسي قبل أسبوع.
كعيب الذي يشغل خطة مدافع أيسر سيكتشفه الجمهور التونسي للمرة الأولى، وسيكون في منافسة مع نجم الأهلي المصري علي معلول.
من الأسماء المهاجرة إلى أوروبا، والتي قد تسجل حضورها في قائمة القادري اليوم، مهاجم إستوريل البرتغالي إلياس العاشوري الذي لجأت إليه الجامعة التونسية لكرة القدم بعد أن اختار زكي العمدوني اللعب مع منتخب سويسرا بدلا من تونس.
العاشوري (23 عاما) لعب هذا الموسم في نطاق الإعارة لفائدة نادي تروفينسي في الدرجة الثانية وسجل 9 أهداف. ورغم أنه يحمل الجنسية الفرنسية، إلا أن المهاجم التونسي لا يمانع في اللعب لتونس ولا يوجد أي مشكل في جنسيته الرياضية.
محليا، تترقب الجماهيرتعيين حراس المرمىالذين سيدعوهم جلال القادري، بعد أن أصبح هذا المركز يؤرق الجميع، نظرا للأخطاء التي ارتكبها الحراس الدوليون خلال الفترة الأخيرة في البطولة.

ويبدو أن الإطار الفني للمنتخب سيضطر إلى اختيار الأسماء الأقل ارتكاب للأخطاء، وقد يستنجد بالحارس الشاب للترجي الرياضي صدقي الدبشي الذي أظهر مستوى ملفت في المباريات التي خاضها في مرحلة التتويج.
ومن المستبعد دعوة حارس النجم الساحلي علي الجمل وحارس النادي الإفريقي معز حسان.

كما أن لاعب النادي الصفاقسي وليد القروي الذي أظهر مستوى جيد في المباريات الأخيرة يعتبر من الأسماء المرشحة بقوة لارتداء قميص المنتخب للمرة الأولى. كما يعد متوسط ميدان النادي الإفريقي لاري عزوني مطلوبا جماهيريا من الرأي العام الرياضي ليكون مع نسور قرطاج.
هؤلاء فقدوا مكانهم
حضور الأسماء الجديدة سيكلف لاعبين آخرين أماكنهم في المنتخب التونسي. أبرز اللاعبين الذين تضاءلت حظوظهم: مدافع النادي الإفريقي نادر الغندري الذي كان حاضرا في مباراة ماليفي تصفيات المونديال قبل شهرين.
مقابل حضور الوافد الجديد رامي كعيب، سيغيب مدافع قاسم باشا التركي أسامة الحدادي على الجهة اليسرى من الدفاع، فيما سيحافظ علي العابدي على مكانه في المركز نفسه.
كما سيتواصل غياب لاعب كليرمون فوت الفرنسي سيف الدين الخاوي عن خط الهجوم.
تشكيلة تونس ستشهد غياب المدافع الأيمن محمد دراغر بسبب التزاماته مع فريقه لوزيرن السويسري، بما أنه سيخوض مباراتي الملحق لتفادي النزول قبل أيام قليلة من خوض مباراة غينيا الإستوائية.
غياب دراغر سيضع القادري في وضع حرج بسبب انعدام الخيارات في مركز المدافع الأيمن، نظرا لغياب حمزة المثلوثي أيضا المصاب في فريقه الزمالك، إضافة إلى البطالة الكروية التي يمر بها محترف ساليرنيتانا الإيطالي وجدي كشريدة.
للسبب نفسه الذي قد يحرم دراغر من القدوم إلى تونس، سيغيب المهاجم وهبي الخزري وسيكون على ذمة فريقه سانت إيتان من أجل لعب فرصة تفادي النزول إلى الدرجة الثانية الفرنسية.
ويخوض نسور قرطاج الجولتين الافتتاحيتين من تصفيات كان الكوت ديفوار 2023، أمام غينيا الإستوائية وبوتسوانا يومي 2 و5 جوان/يونيو.
وإثر الالتزامات القارية، سيتحول زملاء يوسف المساكني إلى اليابان للعب دورة ودية تحضيرية لكأس العالم، يومي 10 و14 من الشهر نفسه أمام الشيلي واليابان.