رياضة

خاص لبوابة تونس.. وزارة الرياضة تفتح بحثا تحقيقيا صلب جامعة السباحة

كشف مصدر خاص لبوابة تونس أن وزارة الرياضة أذنت بفتح بحث تحقيقي في شبهات فساد مالي وإداري صلب الجامعة التونسية للسباحة.

وحسب مصادرنا فإن التفقدية العامة بوزارة الرياضة تحرّكت بعد تواتر الملفات والشكاوي ضد جامعة السباحة، وآخرها قضية فريق أولمبيكا الذي يطالب بتمكينه من لقب البطولة الصيفية الموسم الماضي.
وفي السياق نفسه، ذكر مصدر خاص أن تقريرا من إحدى الهياكل الرسمية في الدولة أنهى تدقيقا معمقا لدى مصالح جامعة السباحة واكتشف عدة خروقات مالية وإدارية.
وتقول مصادر بوابة تونس إن هناك “شبهات سوء تسيير إداري ومالي صلب الجامعة”.
وتتعلق التجاوزات بعدة مسائل من بينها تنظيم الجلسة العامة الانتخابية للجامعة سنة 2020، وبعض العقود مع مسؤولين في المنتخب الوطني على غرار “تعيين مدير فني للمنتخب التونسي دون مصادقة وزارة الرياضة”.

وتتحرّك وزارة الرياضة ضد جامعة السباحة في وقت تكون فيه الجامعة طرفا في موضوع مثير للجدل في الآونة الأخيرة، وهو قضية البطولة الصيفية للسباحة في أوت 2023.
وبعد أن منحت البطولة لفريق الترجي الرياضي احتج فريق أولمبيكا على عدم احتساب نتائج عدد من سبّاحيه معتبرا نفسه الأجدر بالتتويج.
وفي مطلع الشهر الحالي كسب الفريق قضية ضد جامعة السباحة بعد أن فرضت هيئة التحكيم الرياضي (الكناس) على الجامعة إعادة احتساب النتائج وبالتالي سحب البطولة البطولة للترجي ومنحها لأولمبيكا.
وتقول إدارة الفريق إن الجامعة “تجاهلت حكم الكناس وتوصيات وزارة الرياضة في هذا الشأن وواصلت مماطلتها وخرقت الآجال القانونية للتنفيذ”، وفق تعبير محامي أولمبيكا ماهر الصمعي.