رياضة

حديث الصحافة البرازيلية عن المنتخب التونسي


مثلت مواجهة المنتخب التونسي نظيره البرازيلي محور حديث الصحافة البرازيلية الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول.

الصحافة الرياضية في البرازيل أشادت بالفترة الإيجابية التي يمر بها المنتخب التونسي في الآونة الأخيرة إذ قال موقع “GZH”: “يقدّم المنتخب الإفريقي (تونس) مستوى جيدا في اللقاءات الماضية إذ انتصر في آخر ثلاث مباريات”.

وتحدث الموقع البرازيلي عن انتصارات تونس في دورة اليابان الودية في شهر جوان/يونيو الماضي وعن بدايتها الموفقة في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

أما موقع “غلوبو” الشهير، فنوّه بأسلوب لعب المنتخب التونسي الذي لم يستقبل أهدافًا في آخر سبع مباريات واصفا منتخب نسور قرطاج بـ “إيطاليا القارة الإفريقية” في إشارة إلى أسلوب اللعب الدفاعي.

المصدر نفسه أشار إلى ضرورة الحذر من بعض عناصر المنتخب التونسي على غرار قائد الهجوم يوسف المساكني ومتوسط الميدان عيسى العيدوني.

وعاد تقرير “غلوبو” إلى المواجهة الأولى بين تونس والبرازيل سنة 1973 في العاصمة التونسية والتي انتهت بانتصار منتخب السامبا بأربعة أهداف لهدف.

موقع “قول” هو الآخر قال إن تونس تريد تقديم مستوى جيّد وتحقيق نتيجة إيجابية أمام البرازيل في آخر اختبار قبل المونديال للحفاظ على المعنويات مرتفعة.

وأضاف الموقع أن زملاء يوسف المساكني سيسعون إلى الفوز على البرازيل.
من جهته، تحدث موقع “تيرا” عن رغبة المدرب البرازيلي تيتي في أن يقف على استعداد بعض العناصر من خلال مباراة تونس، من بينها المهاجم بيدرو الناشط في الدوري المحلي.
وتدور مباراة البرازيل وتونس الودية مساء اليوم الثلاثاء بملعب حديقة الأمراء بباريس بداية من الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت تونس (21.30 بتوقيت مكة المكرمة)، بتحكيم فرنسي.

تشكيلة المنتخب التونسي

حراسة المرمى: أيمن دحمان 

الدفاع: ديلان برون – علي معلول – منتصر الطالبي – محمد دراغر

وسط الميدان: عيسى العيدوني – إلياس السخيري – فرجاني ساسي

الهجوم: يوسف المساكني – وهبي الخزري – طه ياسين الخنيسي 

تشكيلة المنتخب البرازيلي
حراسة المرمى: أليسون بيكير 

الدفاع: دانيلو – ماركينوس – تياغو سيلفا – ألكس تيليس

وسط الميدان : لوكاس باكيتا – فريد – فابينهو 

الهجوم: نيمار – ريشارليسون – رافينها