رياضة

جلال القادري: قرار الخزري كان سببا في تراجعي عن الاستقالة

قال مدرب المنتخب التونسي جلال القادري إنه تراجع عن قرار الاستقالة من مهامه بعد المشاركة في مونديال قطر، احتراما للجامعة التونسية لكرة القدم.
وأوضح القادري، في لقاء إعلامي مع منصة العربي الجديد، أنه كان يستعد لتقديم استقالته مباشرة إثر نهاية مباراة تونس وفرنسا في الجولة الثالثة يوم 30 نوفمبر الماضي، إلا أنه تريث وأرجأ اتخاذ القرار بعد العودة إلى تونس. 
وقال القادري:” وفق العقد الذي يربطني  بالجامعة التونسية لكرة القدم، ليس من حقي الاستقالة ما لم توافق عليه، وهو ما يعرضني لتتبعات قانونية، في المقابل فإن الجامعة من حقها إقالتي بعد الفشل في تحقيق هدف التأهل إلى الدور الثاني”.
كما أشار المدرب التونسي إلى تأثيرات قرار اللاعب وهبي الخزري بالاعتزال دوليا إثر مواجهة فرنسا وقال: “طلبت اجتماعا عاجلا باللاعبين والإطار الفني والطبي والإداري للمنتخب لتهنئتهم وتوديعهم، لكن وهبي الخزري سبقني وكان خطابه سببا في تأجيل الأمر (الاستقالة).”
كما تحدث مدرب نسور قرطاج عن الفترة التي سبقت المونديال، إذ عبر عن استيائه من الحملة التي شنت ضد المنتخب التونسي خاصة بعد الخسارة في المباراة الودية أمام البرازيل.وقال القادري: “فوجئنا بحملة غير بريئة وغير مبررة قبل المونديال”.
وأردف: “عندما غادرنا تونس في اتجاه قطر كنا متأثرين بالضغوط، كما لو أننا فشلنا في مهمتنا قبل أن تنطلق ونخضع للمحاسبة”.
وأقر جلال القادري بفشل المنتخب في تحقيق الهدف الرياضي، وهو التأهل إلى الدور الثاني، لكن في المقابل، أبدى رضاء كبيرا عن أداء نسور قرطاج في مجمل المشاركة.