ثقافة

“الراب” في تونس العاصمة… حفل ضخم يعوزه التنظيم

بحضور حوالي عشرين ألف شخص، أقيم حفل غنائي مجاني مفتوح للجميع بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة مساء الجمعة 24 جوان/يونيو.
حفل ضخم
الحفل نظمته إحدى شركات خدمات الاتصالات في تونس،وأثثه نجم الراب الفنان بلطي الذي أمتع جمهوره الحاضر بكثافة بباقة من أغانيه، على غرار “شافوني زوالي” و”زعمة نحرق والا لالا ” وغيرها.

وقد تفاعل الجمهور من مختلف الأعمار، لاسيما الشباب، مع الأجواء التي صنعها بلطي.
ورافق بلطي في الحفل عدة فنانين آخرين على غرار فنان الراب كافون والنجمة الفلسطينية إليانا ونجمي الفن الشعبي زينة القصرينية ووليد التونسي والفنانة الاستعراضية زازا.
وقد دام الحفل حوالي ثلاث ساعات.
فشل تنظيمي
حفل شارع الحبيب، وإن استحسنه الجمهور على مستوى المضمون الفني المقدم، إلا أن المنظمين لم يكونوا في مستوى الحدث بشهادة أغلب الصحفيين الحاضرين، إذ لم يكن دخول الإعلاميين سلسا ولم يسهل المنسقون عملهم. كما دخل البعض في مناوشات مع الأمن بسبب عدم التصريح له بالدخول دون مبرر.
الفوضى التنظيمية تواصلت بعد نهاية الحفل، حيث منع الصحفيون من أداء عملهم والحصول على تصريحات من الفنانين، فيما غادر الفنانون دون تحية الجمهور أو الإدلاء بتصريحات للإعلام.
حضور أمني استثنائي
العدد الهائل من الجماهير في الحفل الغنائي أمنه حضور أمني استثتنائي في شارع الحبيب بورقيبة لاسيما أمام مقر وزارة الداخلية، تحسبا لأي أعمال شغب أو سرقة أو عمل يهدد الأمن العام.
وقد تصدى الأمنيون لبعض محاولات إثارة الشغب وسط الجماهير من قبل منحرفين.

وخلافا لما تداولته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي،فإنه لا صحة لوجود إطلاق نار بشارع الحبيب بورقيبة، إذ فندت وزارة الداخلية الخبر بشكل رسمي.