يمينة الزغلامي تؤكد إيقاف عدد من المتظاهرين في تونس
tunigate post cover
تونس

يمينة الزغلامي تؤكد إيقاف عدد من المتظاهرين في تونس

النائب بالبرلمان يمينة الزغلامي تؤكد إيقاف عدد من المتظاهرين في مسيرة مواطنون ضد الانقلاب في تونس وتندد بالتعاطي الأمني معهم
2021-11-14 13:47

دعت النائب بمجلس نواب الشعب في تونس يمينة الزغلامي وزير الداخلية إلى ضرورة فتح  الطرقات في باردو أمام المحتجين، مشيرة إلى إيقاف عدد من المتظاهرين. 
واعتبرت الزغلامي خلال مشاركتها في مسيرة “مواطنون ضد الانقلاب في تونس” الأحد 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن الديمقراطية في خطر خاصة بعد التعاطي الأمني مع المتظاهرين ومنعهم من الوصول إلى المسيرة والمشاركة فيها.
وأكدت ضرورة إنهاء الانقسام الحاد في آراء الشعب بشأن الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد في 25 جويلية/ يوليو، والمضي نحو تنظيم انتخابات سابقة لأوانها. 

وقالت الزغلامي إن اللحظة الحالية ليست لحظة دفاع عن السلطة بقدر ماهي دفاع عن الديمقراطية، وإن هدف النواب الذين حضروا المسيرة ليس الرجوع إلى السلطة أو الرجوع إلى البرلمان وإنما حماية الديمقراطية. وأقرت بدعم حركة النهضة لمسيرة “مواطنون ضد الانقلاب في تونس”.

وتقدمت الزغلامي بالاعتذار إلى الشعب عن الأخطاء التي ارتكبتها بصفتها نائب شعب، داعية جميع النواب إلى ذلك ومراجعة أدوارهم تجاه الشعب التونسي كما دعت أيضا إلى الحوار لإنقاذ البلاد وإنهاء هذا الانقسام الحاد.

وعبرت عن مساندتها للرئيس قيس سعيد في صورة التزامه بمحاربة الفساد بالقانون ودون التدخل في القضاء. 

تونس#
يمينة الزغلامي#

عناوين أخرى