عرب

يدعم المقاومة.. بريطانيا تلغي تأشيرة الإعلامي معتز مطر

أوردت صحيفة تلغراف البريطانية اليوم السبت 11 نوفمبر، أنّ السلطات في المملكة المتحدة ألغت تأشيرة دخول الإعلامي المصري معتز مطر إلى أراضيها.
وأوضح المصدر ذاته أنّ مطر وُضع على قائمة المراقبة بسبب دعمه المقاومة الفلسطينية وتنديده بالحرب الإسرائيلية على غزة.
وقالت الصحيفة إنّ مطر هو أول أجنبي تُلغى تأشيرته منذ الإعلان عن اعتزام وزارة الداخلية البريطانية “معاقبة الأجانب بسبب تعليقاتهم المعادية للسامية”.
ونقلت الصحيفة عن وزير الهجرة روبرت جينريك أنّه “لا تسامح على الإطلاق مع زوار المملكة المتحدة، الذين يسيؤون استخدام امتياز التأشيرة ويؤيّدون الأعمال الإرهابية الشيطانية”، على حدّ وصفه.
وحسب الصحيفة، فإنّ قرار الإلغاء جاء بزعم أنّ مطر أجرى مقابلة مباشرة -الشهر الماضي- مع أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت الصحيفة أنّ مطر زائر منتظم للمملكة المتحدة، وقد غادر البلاد، ولكن سيتمّ منعه من العودة من قبل قوة الحدود، بعد وضعه على قائمة المراقبة.

وقالت إنّ مطر -المذيع الرياضي السابق الذي لديه 4.28 ملايين مشترك على قناته في يوتيوب- دعا إلى المشاركة بكثافة في المظاهرة الداعمة لفلسطين والرافضة العدوان على غزة في لندن، اليوم السبت.
ومن المتوقّع أن ينضم مئات الآلاف من المتظاهرين إلى المسيرة التي انتقدها رئيس الوزراء ريشي سوناك ووصفها بأنّها لا تنمّ عن الاحترام، وسط مخاوف من أنّها قد تثير أعمال عنف.