video cover
سياسة

ياسين العيّاري: أنا ضد حكم الإعدام ورئيس الجمهورية ليس فوق النقد

2020-10-05 10:04

قال النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العيّاري: إن رئيس الجمهورية قيس سعيّد ليس له سلطة على رئيس الحكومة وما كان عليه مخاطبته بتلك الطريقة، معتبراً ذلك غير لائقٍ بمؤسّسة رئاسة الجمهورية، وذلك في تعليقه على كلمة رئيس الجمهورية قصر قرطاج بحصور هشام المشيشي منذ أسبوعين.
وأضاف العياري، خلال حضوره في برنامجٍ تلفزيوني مساء الأحد أكتوبر، أن رئيس الجمهورية ارتكب عديد الأخطاء وشعبيته الانتخابية لا تضعه فوق النقد.
كما أشار إلى إلى زيارة قيس سعيّد إلى فرنسا،، واعتبرها نقطة تحوّلٍ في موقفه منه حيث لم يتقبّل تصريحة الذي اعتبر فيه الاستعمار الفرنسي لتونس حماية، مؤكّداً أنه يُفضّل رئيس الجمهورية الأسبق منصف المرزوقي لمواقفه في الخارج واستشهد بكلمة الأخير أمام البرلمان الأوروبي زمن حكمه.
وفي موضوعٍ آخر، كشف النائب عن حركة أمل وعمل عن موقفه من موضوع الإعدام وأكّد رفضه لتطبيق الحكم في تونس، معتبراً ذلك تشريعٌ للقتل والفوضى في البلاد، وفق تعبيره.
كما أفاد ياسين العيّاري بأن رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ أسقط نفسه وارتكب أخطاء تسببت في سحب الثقة منه، من خلال مخالفة القانون في قضية تضارب المصالح في مناسبة أولى ثم الحديث بطريقةٍ غير لائقةٍ أمام النوّاب.
وقال أيضا: إلياس الفخفاخ متهرّبٌ ضريبي ولم يدفع الضرائب منذ 4 سنواتٍ وهو الذي يملك منزلًا بقيمة 400 ألف يورو في فرنسا.
وفي علاقته ببعض الأحزاب في البرلمان، أكّد العياري أنه يحترم نبيل القروي لأنه ساعد المحتاجين، رغم استغلال ذلك لصالحة في الانتخابات، داعيًا منتقديه إلى النسج على منواله بشرط مساعدة الفقراء.

عناوين أخرى