وفاة فارس السينما التونسية هشام رستم
tunigate post cover
ثقافة

وفاة فارس السينما التونسية هشام رستم

العثور على الفنان التونسي هشام رستم جثة هامدة في بيته، الراحل يترجل عن 75 سنة. مسيرته امتدت نصف قرن قدّم خلالها أعمالا محلية وعالمية. حاز الدكتوراه في تاريخ المسرح والدكتوراه في الآداب
2022-06-28 16:47


توفي ظهر الثلاثاء 28 جوان/ يونيو 2022، الممثل التونسي هشام رستم عن سن ناهزت الـ75 عاما.

وعثر على الفقيد ملقى على الأرض داخل منزله، مفارقا الحياة وفق شهادة أحد الجيران الذي أبلغ الحماية المدنية لتتنقل فورا على عين المكان.


مسيرة عالمية
يُعدّ الفقيد من بين أهم نجوم السينما والتلفزيون في تونس، شارك خلال مسيرته الفنية في أبرز الأعمال السينمائية التونسية، أهمها: “صفايح ذهب” و”السيدة” و”صمت القصور” و”نغم الناعورة” و”زهرة حلب” وغيرها الكثير.

والراحل ممثل ومخرج تونسي، من أصول تركية، مولود في  الـ26 من ماي/ أيار 1947 في مدينة المرسى ضواحي العاصمة.

بدأ عشقه للمسرح منذ الصغر فقد كان جده (من والدته) عبد العزيز صاحب الطابع مدير المدرسة الصادقية في ذلك الوقت شغوفا بالمسرح، وكان يأخذ حفيده هشام لمشاهدة العروض المسرحية.

تلميذ بن عياد
اكتشفه المخرج المسرحي الراحل علي بن عياد وتتلمذ على يديه. وبعد إحرازه على شهادة البكالوريا سافر إلى فرنسا وعاش فيها من سنة 1967 إلى سنة 1994، ليتحصّل على شهادة الدكتوراه في الآداب. كما نال الدكتوراه في تاريخ المسرح وعمل ضمن المسرح الفرنسي والسينما والتلفزيون الفرنسي.

في رصيده قرابة الـ70 مسرحية و10 أفلام ومسلسلات في مدينة الأنوار. أما مشواره الفني فتجاوز النصف قرن.

شارك في بطولة 32 فيلما و26 مسلسلا و80 مسرحية وكانت أعماله تتراوح ما بين التونسية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية.

تونس#
هشام رستم#

عناوين أخرى