وفاة شابة تونسية أثناء عملية شفط دهون
tunigate post cover
لايف ستايل

وفاة شابة تونسية أثناء عملية شفط دهون

كريمة الرايس شابة تونسية على أبواب زواج دخلت المصحة لإجراء عملية شفط دهون فتوفيت
2021-11-26 13:04


قبل أشهر قليلة من تاريخ زواجها، دخلت الشابة التونسية كريمة الرايس قاعة العمليات بإحدى المصحات الخاصة بتونس لكنها خرجت من ميتة. كريمة توفيت أثناء إجراء عملية شفط دهون يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وحسب عائلة الضحية وأصدقائها، فإن عددا من أطبّاء التجميل رفضوا إجراء العملية واعتبروا أن وضعها لا يتطلّب تدخلا طبيًا، في حين قبلت طبيبة أخرى بإجراء العملية.

وحمّلت عائلة كريمة الرايس الطبيبة مسؤولية وفاة ابنتها بسبب قبولها إجراء العملية.

وفي تصريحات إعلامية، قالت صديقة كريمة الرايس إن الاختبارات الطبية أثبتت أن العملية تتطلب ثلاث ساعات، في حين أن العملية دامت فعليا 7 ساعات كاملة وهو ما رجّح فرضية الخطأ الطبي.

وستقاضي عائلة الضحية الطبيبة التي أشرفت على العملية، خاصة وأن لديها سوابق في الأخطاء الطبية، حيث توفيت فتاة أخرى في ظروف مشابهة وتحت إشراف ذات الطبيبة، حسب تصريحات صديقتها والمحامي منير بن صالحة.

وأصبحت عمليات شفط الدهون ظاهرة طبية في ميدان طب لتجميل، حيث يلجأ كثيرون إلى عمليات شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم كالبطن والأرداف، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

وتتمثل عملية شفط الدهون في استخدام جهاز يعمل على شفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بمضخة مفرغة من الهواء وقد تنحر عنه بعض الحوادث الجانبية الخطيرة مثل نزيف في الأنسجة المحيطة بمكان العملية وهبوط مفاجئ لضغط الدم.

شفط الدهون#
عمليات تجميل#
كريمة الرايس#

عناوين أخرى