عرب

وصول أول دفعة من الجرحى الفلسطينيين إلى مستشفيات سيناء

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر، أنّ مستشفيات شمال سيناء، استقبلت الدفعة الأولى من الجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج في مصر، بعد نقلهم بسيارات الإسعاف المصرية من معبر رفح.

وأجرى فريق طبي متخصص موجود بالمعبر من الجانب المصري، الكشف الطبي على الجرحى القادمين، كما وقع توجيه سيارات إسعاف تنقلهم تباعا إلى مستشفيات العريش والشيخ زويد، وتم استقبال الجرحى ونقلهم تحت إشراف الهلال الأحمر المصري ووزارة الصحة وفق اليوم السابع.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة المصرية، أنّه سيتم استقبال 81 جريحا فلسطينيا من غزة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة إليهم.

وأعلن مستشفى العريش العام توفير أسرة جاهزة للجرحى، وإخلاء طابق كامل لاستقبال الجرحى، ومتابعة كل ما يلزمهم من الرعاية الصحية.

وسبقت وصول الجرحى، استعدادات مبكرة بمستشفيات شمال سيناء لاستقبالهم، ورُفعت حالة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات العريش والشيخ زويد.

وأعلنت صحة شمال سيناء رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية وغرف الطوارئ بديوان عام المديرية، بجانب مرفق إسعاف شمال سيناء ووجود الطواقم الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتوفير كل الأدوية ومستلزمات الطوارئ، بجانب دعم مستشفى العريش العام وبئر العبد التخصصي بأطباء الجامعات المصرية، وتوفر أرصدة الأكسجين وأكياس الدم، علاوة على التنسيق مع مرفق الإسعاف، وتفعيل غرفة العمليات بديوان المديرية مع التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

وأعلن مرفق إسعاف شمال سيناء عن جاهزيته لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وتم دعم المرفق بـ10 سيارات إسعاف مجهزة في معبر رفح البري، لنقل الجرحى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية، بخلاف جاهزية عدد آخر من سيارات الإسعاف في مدينة العريش.

وأعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أنه يجري إنشاء مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، وآخر في مدينة بئر العبد بهدف زيادة عدد الأسرة في المحافظة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين ورفع طاقة المحافظة إلى 400 سرير، لافتا إلى أن المستشفى الميداني بالشيخ زويد سيكون جاهزا حيث ستقوم المستشفيات الميدانية بالمساعدة على مداواة الفلسطينيين.

من جهة ثانية، شهد معبر رفح، خروج الدفعة الأولى من حاملي الجنسيات الأجنبية من قطاع غزة إلى مصر، اليوم الأربعاء، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.

معتقلو 25 جويلية