وسائل النقل العمومية متوقفة في تونس العاصمة
tunigate post cover
تونس

وسائل النقل العمومية متوقفة في تونس العاصمة

بوابة تونس ترصد شللا تاما في النقل العمومي بمحطتي باب الخضراء والباساج في تونس العاصمة، الخميس، تنفيذا للإضراب العام
2022-06-16 11:32

عاينت بوابة تونس شللا كاملا في حركة النقل العمومي بمحطتي “باب الخضراء” للحافلات و”الجمهورية” للمترو الخفيف بتونس العاصمة، منذ صباح الخميس 16 جوان/يونيو، استجابة للإضراب العام الذي دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل في القطاع العام والوظيفة العمومية.

وواكبت “بوابة تونس” غياب الركاب والمسافرين بمحطة باب الخضراء في ظل عدم وجود حافلات شركة نقل تونس، فيما بدت الحركة ضعيفة في المنطقة المحيطة بالمكان.

وأفاد عدد من موظفي شركة نقل تونس ممن تحدثت إليهم بوابة تونس بأن الحافلات لم تغادر مستودعات الشركة، مع دخول الإضراب حيز التنفيذ منذ منتصف ليل الأربعاء.

ووسط غياب الحافلات خير بعض الركاب الاعتماد على سيارات النقل الجماعي، أو انتظار الحافلات التابعة لإحدى شركات النقل الخاص التي تستغل محطة باب الخضراء.

وقال أحد موظفي شركة نقل خاصة إن هناك ضغطا كبيرا على السفرات المبرمجة في كل الخطوط منذ الصباح نتيجة الإضراب، مشيرا إلى محاولة الشركة زيادة عدد السفرات رغم محدودية الأسطول وذلك لتوفير خدمة النقل للمواطنين بالعاصمة.

الصورة نفسها تكررت بمحطة الجمهورية للمترو الخفيف بمنطقة “الباساج”، حيث رصدت بوابة تونس توقف حركة المترو فيما بدت المحطة خالية تماما حتى على مستوى أكشاك بيع التذاكر

الإضراب العام في القطاع العام#
الاتحاد العام التونسي للشغل#
تونس#

عناوين أخرى