وزير الصحة: الوضع الوبائي حرج.. ووفّرنا الاعتمادات المالية اللّازمة لشراء لقاح كورونا حال توفّره
tunigate post cover
تونس

وزير الصحة: الوضع الوبائي حرج.. ووفّرنا الاعتمادات المالية اللّازمة لشراء لقاح كورونا حال توفّره

2020-10-21 14:32

وصف وزير الصحة فوزي المهدي الوضع الوبائي خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة الأربعاء 21 أكتوبر بـ” الحرج”، مضيفًا أنّ المستشفيات العموميّة لم تبلغ طاقة استيعابها بعد.

 وقال فوزي مهدي إنّه تم إلى حدود الثامنة مساءً من أمس الثلاثاء، تسجيل 29 وفاة  جرّاء الإصابة بكوفيد 19 وتأكيد إصابة 1723 حالة يوم 19 أكتوبر الجاري بالفيروس مشيرًأ إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 740 حالة وبلوغ عدد المصابين 44450 حالةً مؤكدةً منذ فيفري الماضي.

كما ارتفع عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات إلى 1034 مريضًا من بينهم 145 مصابًا يقيمون بأقسام الإنعاش إضافةً إلى ارتفاع نسبة التحاليل الإيجابية إلى 37.8 % ونسبة ظهور الحالات لكل 100 ألف ساكن منذ بداية الجائحة لغاية يوم الاثنين 375 حالةً.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوباء ينتشر بشكل سريع مؤكّدًا على ضرورة التوقي للحد من العدوى بتفادي التجمعات والالتزام بلبس الكمامة والتباعد الجسدي وغسل الأيدي قائلًا إنّ قرار حظر الجولان ليلًا يتنزل جاء بعد أن أثبتت عمليات التقصي أن أكبر حلقات العدوى تمت في تجمعات ولقاءات ليلية.

وفي نفس السياق، أفاد الوزير أنّ تونس تتابع تجارب لقاح كورونا في العالم  خاصّةً أنّ عديد التجارب بلغت مرحلتها الثالثة، مؤكّدًا توفير الاعتمادات المالية اللّازمة لاقتناء الجرعات حال توفّرها حتّى تكون من أول الدول التي ستحصل على اللقاح وفق تعبيره.

بوابة تونس#
كورونا#
لقاح#
وزير الصحة#
وضع وبائي#

عناوين أخرى