وزير الشؤون الدينية: "ترتيبات الحج مرتبطة بقرارات السعودية"
tunigate post cover
تونس

وزير الشؤون الدينية: "ترتيبات الحج مرتبطة بقرارات السعودية"

وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشايبي يؤكد أن بقية ترتيبات موسم الحج هذا العام مرتبطة بقرارت السعودية والتسجيل للموسم الحالي ينطلق بداية من 20 أكتوبر لمدة شهر واحد
2021-10-17 10:37

أكد وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشايبي الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول، أن بقية الترتيبات المتعلقة بموسم الحج مرتبطة بالقرارات التي ستصدرها السلطات السعودية، منوها إلى أن التسجيل لموسم الحج سينطلق بداية من 20 أكتوبر/تشرين الأول الحالي حتى 21 نوفمبر/تشرين الثاني.  

وأما بشأن الجرعة الثالثة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا في موسم العمرة، أفاد الشايبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنه سيتم تقديمها للمعتمرين التونسيين في السعودية لتعزيز مناعتهم.

كما أكد الشايبي خلال افتتاحه فعاليات الندوة المولدية الدولية الـ49 في القيراون، استمرار الجهود الرامية إلى خلق التنمية المتكاملة في مختلف المجالات الاجتماعية والروحية والفكرية والاقتصادية. 

وتتضمن الندوة الدولية التي يشارك فيها خبراء من تونس والجزائر وفلسطين والأردن 3 جلسات علمية لمعالجة مفهوم التنمية المتكاملة وإبراز أهميتها من خلال تقديم مداخلات تسلط الضوء على مسألة التنمية المتكاملة، وتأصيلها الشرعي من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية، بالإضافة إلى تحديد المبادئ العامة للتنمية المتكاملة في القرآن والسنة النبوية.

وتباحث الحاضرون مسألة التغيير الذي شهده مفهوم التنمية في ظل تغيّر المعايير التي تضمن تقدم المجتمعات ورقيها لتشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وتتواصل فعاليات الندوة اليوم الأحد وتتخللها جلسة علمية ثانية تهتم بمسألة الإنسان باعتباره محور التنمية المتكاملة وجلسة علمية ثالثة ستتطرق إلى تحديات التنمية المتكاملة.  

السعودية#
المولد النبوي#
تونس#
موسم الحج#

عناوين أخرى