وزير الداخلية التونسي: "إحباط مُخطّطات إرهابية والقضاء على 9 إرهابيين
tunigate post cover
تونس

وزير الداخلية التونسي: "إحباط مُخطّطات إرهابية والقضاء على 9 إرهابيين

2020-11-16 13:28

أكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين خلال جلسة استماع بلجنة الأمن والدفاع بالبرلمان الإثنين 16 نوفمبر، أنه تم تفكيك 33 خليّة تكفيرية وإيقاف 119 مُتَّهماً منذ مطلع السنة. وقال “إن الوحدات الأمنية والعسكريّة قامت ب 48 عمليّة استباقيّة تمكنت على إثرها  من القضاء على 9 عناصر إرهابية وحجز سِلاحين من نوع كلاشينكوف وكميّة من الذخيرة وألغام تقليدية الصُنع ومواد مُتفجّرة”، بالإضافة إلى  الكشف عن مخابئ لصُنع المُتفجرات والطائرات دون طيار إلى جانب إفشال مُخططات إرهابية والكشف عن مخابئهم خاصة بالمرتفعات الغربية بالبلاد التونسية .

وأشار وزير الداخلية، إلى أن التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة شهدت تغيُّراً خلال سنة 2020 على مستوى استراتيجياتها، مستغلة انشغال الدولة وتركيزها على مجابهة فيروس كورونا “إلا أن الدولة لم تنشغل عنها وتجابه كِلا الخطرين بشكل متزامن ومُستمر ومُحكم”.

وكشف الوزير، عن تمكن الوحدات الأمنية المختصة من القضاء على عُنصرين إرهابيين من العناصر المتحصنة بالجبال وهما محمد بن وناس الحاجي وناظم الذيبي بمنطقة حاسي الفريد بالقصرين .

كما كشف عن  تمكن الوحدات الأمنية بدعم من المؤسسة العسكرية، من إيقاف 1020 شخصاً أغلبهم من أجل الاشتباه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية وإحالة 876  على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والجريمة المُنظمة تم على إثرها إيداع 112 عنصراً بالسجن وإرجاع 375 إلى الوحدات الأمنية المتعهدة لمزيد البحث والتحري، فيما تم تسريح 389 مشتبهٍ فيه.

عناوين أخرى