تونس سياسة

وزير الخارجية يتسلّم أوراق اعتماد السفير السوري في تونس

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 16 أكتوبر، أنّ الوزير نبيل عمّار تسلّم بمقرّ الوزارة، نسخة من أوراق اعتماد محمد محمد سفيرا جديدا للجمهورية العربية السورية بتونس.
وأضافت الوزارة في بلاغ، أنّه تمّ خلال هذا اللقاء التنويه بروابط الأخوة المتميزة والعلاقات التاريخية بين البلدين وتأكيد الحرص على تعزيز التعاون الثنائي بين تونس وسوريا في كل المجالات.
 وأشارت إلى أنّ عمّار أكّد للسفير السّوري الجديد استعداد الوزارة لتوفير كل الظروف من أجل تيسير  مهمّته ونجاحها في تونس خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وأمس، أجرى نبيل عمّار، اتصالا مع نظيره السوري فيصل المقداد، في إطار جهود تونس الهادفة إلى وضع حدّ للعدوان السافر المتواصل على قطاع غزّة.
وأكّد وزيرا خارجية البلدين مواصلة الجهود والتحرّك العاجل قصد تقديم الدعم اللازم إلى الشعب الفلسطيني الشقيق والكفّ الفوري للعدوان الوحشي ضدّه. 
وأشاد الوزيران بالصمود منقطع النّظير للشّعب الفلسطيني أمام آلة القتل الممنهج التي تحصد أرواح الأبرياء من أطفال وشيوخ ونساء ومدنيين وطواقم طبية وتدمّر البنى التحتية وتسعى إلى القضاء على كل مقوّمات حياة الشعب الفلسطيني الشقيق.
كما شدّد الوزيران على الرفض المطلق لكلّ سيناريوهات التهجير لشعب فلسطين المقاوم والمرابط في أرضه والمدافع عن حقوقه كما نصّت على ذلك كلّ الشرائع السّماوية والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.
يُشار إلى أنّ تونس وسوريا، أعلنتا في أفريل الماضي، إعادة فتح سفارتيهما بعد نحو عقد من قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وفي ماي الماضي، تسلَّم وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، نسخة من أوراق اعتماد السفير محمد المهذبي، سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية التونسية لدى سوريا.