تونس سياسة

وزير الخارجية: دبلوماسيتنا سوف تنجز المعجزات ولا محاباة في التعيينات

أعلن نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أنّ كل السفراء التحقوا بمراكزهم، وأنّه تمّ سدّ كل الشغورات بمختلف السفارات والقنصليات.

وقال وزير الخارجية في حوار للشروق الصادرة اليوم الأربعاء 11 أكتوبر، إنّ كل الدبلوماسيين سفراء وقناصل، “مطالبون بخدمة مصالح تونس بطريقة نشيطة.. وبلادنا تتعرض لفهم خاطئ أو أنباء خاطئة أو مفبركة”.

وأضاف: “دبلوماسيتنا سوف تنجز المعجزات.. تونس تستحق صورة أفضل.. صورتها الحقيقية مشرفة.. لا ننسى أنّ وزارة الخارجية التونسية هي من أفقر وزارات الخارجية في العالم.. لكن كفاءاتها من أفضل الدبلوماسيين في العالم، من حيث التكوين والاقتدار المهني.”

وأشار إلى أنّ المحاباة غابت عن التعيينات في الحركة الدبلوماسية الأخيرة، لافتا إلى أنّه أخبر رؤساء البعثات الدبلوماسية أنّ أمامهم من 3 إلى 6 أشهر لإظهار أدائهم والبرهنة على كفاءتهم أو إنهاء مهامهم.
وقال عمار: “لم يعد هناك مجال للكلام الغامض.. أو الترّدد أو الخوف والتخوّف.. والحذر في الإصداع بالحقيقة والتصريح بالواقع والحقيقة”.

وأضاف: “وزارة الخارجية، هي جرأة ومسؤولية.. المسؤول فيها، مهما كانت درجات مسؤولياته، لا بد أن يتحمّل مسؤوليته كاملة في الدفاع عن صورة تونس”.
من جهة ثانية أكّد وزير الخارجية أنّه ليست هناك قطيعة مع المغرب وليست هناك عداوة، قائلا: “مع الوقت سيعود السفيران إلى سفارتيهما، أطمئن الجميع، ألا نلتفت إلى الوراء.. تونس لم تغير موقفها منذ عشرات السنين.. المهم ليست هناك قطيعة مع المغرب.”