وزير التربية: سنطرح آلية لإدماج الأساتذة والمعلّمين النواب تدريجيا
tunigate post cover
تونس

وزير التربية: سنطرح آلية لإدماج الأساتذة والمعلّمين النواب تدريجيا

وزير التربية فتحي السلاوتي يتعهّد بتقديم آلية لتسوية أوضاع المعلّمين والأساتذة النواب تدريجيا مع حصولهم على مستحقاتهم بشكل منتظم
2022-09-30 17:05

قال وزير التربية فتحي السلاوتي، الجمعة 30 سبتمبر/أيلول، إنّ الحكومة بصدد صياغة آلية تضمن إدماج المعلّمين والأساتذة النواب بشكل تدريجي عبر تقسيم، بدلا عن الإدماج الفوري لكلّ دفعة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أضاف السلاوتي: “ما لا نستطيع القيام به في دفعة واحدة يمكن تنفيذه بالتدرّج”.

 وشدّد السلاوتي على أنّ وزارة التربية ملتزمة باتفاقياتها وتعهّداتها السابقة على كلّ المستويات، بما في ذلك الاتّفاقيات المتعلّقة بتسوية أوضاع المعلّمين والأساتذة النواب، مشيرا في الآن ذاته إلى ضرورة مراعاة الوضع الاقتصادي الراهن الذي تواجه تونس وأخذه بعين الاعتبار.

وتابع وزير التربية: “نحن بصدد دراسة المسألة على مستوى الحكومة، ونعمل للتوصّل إلى حلّ في وقت قريب”.

 واعتبر السلاوتي أنّ الحوار يعدّ الخيار الوحيد لكلّ الأطراف المتداخلة في الملف، مشيرا إلى أنّ كلّ المقترحات ستقع مناقشتها مع الجانب النقابي ومع ممثّلين عن تنسيقية المعلّمين والأساتذة النواب.

ونفى وزير التربية الاتّهامات الموجّة لسلطة الإشراف بتكرار الخطاب ذاته دون تقديم أيّ حلول ملموسة، معبّرا عن تقديره التضحيات التي يبذلها الأساتذة والمعلّمون النواب، ومقرّا بالظروف الصعبة التي يواجهونها، بما في ذلك المرتبطة بتأخّر خلاص مستحقاتهم المالية. وتعهّد بالبحث عن آلية تضمن حصولهم على حقوقهم المادية بشكل منتظم.

إدماج#
المعلمين والأساتذة النواب#
غدماج#
وزير التربية فتحي السلاواتي#

عناوين أخرى