تونس

وزير التربية: اعتماد كتاب اللغة الفرنسية رغم تضمنه أخطاء

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول الجاري، مواصلة اعتماد كتاب اللغة الفرنسية لتلاميذ السنة الثالثة من التعليم الأساسي، رغم تضمنه أخطاء لغوية ونحوية، مشيرا إلى أنه تم وضع نسخة مدققة على ذمة المدرسين وإرسال جدول يتضمن تصحيحا للأخطاء الموجودة في الكتاب.

وأضاف السلاوتي في تصريح خاص بموقع بوابة تونس، أن نتائج التحقيق في الأخطاء التي تضمنها كتاب اللغة الفرنسية، ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن جهة أخرى، قال السلاوتي إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ تعهدات الحكومات الأخرى في إطار استمرارية الدولة، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد وضع آلية لتسوية وضعية الأساتذة النواب وخريجي علوم التربية والتعليم على أن يتم طرح النقاش بشأنها خلال الأيام القادمة.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة النواب في تونس، قد أعلنت عن تنظيم تحرّك وطني يوم غد الثلاثاء، أمام مقر وزارة التربية للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهينة والاجتماعية وإدماجهم نهائيا بأسلاك التعليم، بعد “سياسة المماطلة والتسويف المتّبعة منذ سنة 2008″، وفق بيان صادر في الغرض.

ومن جانبها، دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي في تونس، كافة هياكلها القطاعية إلى تنظيم يوم غضب وطني أمام مقر وزارة التربية يوم الخميس 29 سبتمبر/أيلول.