رياضة

وزارة الرياضة تحقق في إنجاز نجيب بالهادي الرياضي

أكدت وزارة الشباب والرياضة في تونس، عزمها التثبت والتحقيق في كل التفاصيل والمعطيات المتعلقة بالرهان الرياضي الجديد الذي خاضه السباح التونسي نجيب بالهادي، مع الجهات المعنية وإفادة الرأي العام بالمعلومات الصحيحة.


ونشرت الوزارة بلاغا توضيحيا اليوم الأحد 19 جوان/ يونيو 2022، بعد التشكيك في صحة المعطيات المتعلقة بقطع بالهادي مسافة 155 كيلومترا سباحة من جزيرة بانتالاريا الإيطالية إلى مدينة الحمامات التونسية.


رقم قياسي 

وتناقلت وسائل إعلام محلية تونسية، تحقيق السباح نجيب بلهادي البالغ من العمر 69 عاما رقما قياسيا عالميا، بعد أن سبح لأكثر من 60 ساعة متواصلة وقطع مسافة 155 كيلومترا في المياه المفتوحة دون توقف من بنتلاريا الإيطالية إلى سواحل الحمامات. 


تشكيك

وتعرض نجيب بالهادي إلى حملة سخرية وتشكيك في إنجازه، و قال ناشطون إنه من المستحيل أن يتمكن رجل يناهز عمره 70 عاما من السباحة على مسافة 150 كلم. فيما وصف السباح أسامة الملولي الأمر بالمهزلة والأكذوبة.


تجاهل

وفي تصريح خاص ببوابة تونس، توجه بالهادي برسالة إلى الرأي العام قائلا: “أقول للمشككين سيجيبكم التاريخ، أنا لا أعير اهتماما لما يقوله الناس”.


وبشأن التعليقات الصادرة عن السباح الأولمبي السابق أسامة الملولي المشككة في إنجازه قال: “إنه يجهل هذا المجال، اختصاصاته مختلفة عن اختصاصي فليقل ما يريد”.