تونس

وزارة الداخلية..إزالة كلّ نقاط التجارة غير النظامية بشوارع العاصمة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر، إزالة كلّ نقاط وحواجز التجارة غير النظامية بالعاصمة، في إطار السّهر على راحة المُواطنين والتصدّي لمظاهر الاستغلال المُفرط للرّصيف.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، بصفحتها على فيسبوك، أنّه تمّ إزالة مختلف مظاهر “التجارة الفوضوية”،  بكلّ من شارع جمال عبدالناصر وشارع شارل ديغول ونهج الجزيرة ونهج إنجلترا ونهج إسبانيا، إلى حدود سوق الخربة بتونس العاصمة.

وأضافت أنّه تمّ إثر ذلك تنظيف الأنهج والأرصفة، وتركيز نقاط أمنيّة بالمنافذ المُؤدّية إلى السّاحات والأنهج المذكُورة لإحكام منع تعاطي الأنشطة الفوضوية مُجدّدا.

وأشارت إلى أنّ الحملات الأمنية ستتواصل، خاصّة أنّها لاقت استحسان السكان والمارّة وأصحاب المحلات التجاريّة، لافتة إلى أنّه تمّ تخصيص فضاء منظّم ومهيأ للباعة، لتعاطي نشاطهم التجاري بمنطقة المنصف باي.

وأمس، أعلن كاهية مدير الأسواق والشؤون الاقتصادية ببلدية تونس، سامي لوصيف، أنّ عمليات التصدّي لمظاهر “التجارة الفوضوية” والاستغلال المفرط للرصيف، ستتواصل حتّى يعود إلى العاصمة رونقها وجمالها.

وأفاد لوصيف، أنّه منذ نهاية الشهر المنقضي، انطلقت عمليات أمنية تهدف إلى إزالة جميع النقاط والحواجز غير القانونية، وكانت البداية بنهج بلحسن جراد بالعاصمة (في مستوى سوق سيدي البحري) ليتواصل في مرحلة ثانية، ليلة الجمعة وصباح السبت، بساحة برشلونة وساحة منجي بالي وشارع المحطة والمفترق الممتدّ من برشلونة إلى نهج جمال عبد الناصر، رفع 36 نقطة بيع بصفة عشوائية.