وزارة التجارة: مخزون البيض كاف.. والمنتجون مطالبون بالالتزام بالأسعار المحددة
tunigate post cover
تونس

وزارة التجارة: مخزون البيض كاف.. والمنتجون مطالبون بالالتزام بالأسعار المحددة

وزارة التجارة توضح حقيقة النقص المسجل في البيض في تونس وتعقد جلسات مع المنتجين لضمان تزويد السوق والالتزام بالأسعار
2021-12-28 14:15

أكدت وزارة التجارة في تونس الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول، توفر كميات كافية من البيض على المستوى الوطني تغطي الحاجيات الاستهلاكية وتضمن التزويد العادي للسوق، وذلك حسب المعطيات المقدمة من جانب الهياكل القطاعية والمهنية.

وشهدت بعض المناطق والجهات اضطرابا ونقصا في التزويد بالبيض خلال الأيام الفارطة، نتيجة توقف بعض المنتجين عن تزويد الأسواق بمنتوجهم.   

وطالبت الوزارة الجهات المتدخلة في منظومة إنتاج البيض بالالتزام بتزويد السوق واحترام الأسعار المحددة، وذلك بالتزامن مع عقدها جلسات مع المهنيين ومربي الدواجن لمعالجة الإشكاليات المتصلة بالإمدادات رغم توفر المنتوج.

وأوضحت الوزارة أن نسق تزويد الأسواق بالبيض كان عاديا طيلة النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري مع التزام أغلب المنتجين بالتسعيرة المحددة، قبل أن يقع تسجيل بعض المخالفات والعمليات الاحتكارية التي أثرت على السير العادي للسوق.

واتخذت الوزارة في هذا السياق إجراءات سريعة لتلافي النقص المسجل، عبر تحديد حصص قصوى لكميات البيض الموجه للتعليب لا تتجاوز 15 بالمائة من مجموع الكميات المنتجة، وتحديد هامش ربح عند التوزيع للبيض المعلب في حدود 10 مليمات للبيضة الواحدة لكل مرحلة بيع بالجملة والتفصيل بداية من 21 ديسمبر/كانون الأول. 

تزويد الأسواق#
مخزون البيض#
وزارة التجارة#

عناوين أخرى