هيئة الانتخابات تكشف عن محاولة اختراق سجل الناخبين
tunigate post cover
تونس

هيئة الانتخابات تكشف عن محاولة اختراق سجل الناخبين

استهدفت تغيير البيانات الخاصة بعدد من الشخصيات السياسية... الكشف عن محاولة لاختراق منظومة الناخبين بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس
2022-07-17 11:58

 أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، السبت 16 جويلية/يوليو، أن الفريق الفني بالهيئة كشف محاولات اختراق لمنظومة الناخبين المسجلين بهدف تغيير مراكز الاقتراع الخاصة ببعض الشخصيات السياسية المعروفة، وفق تعبيره.

وأوضح بوعسكر أن موظفي الهيئة تفطنوا إلى عملية التسلل لمنظومة الناخبين بعد وقوعها بساعات قليلة، ونجحوا في إيقافها واسترجاع السيطرة عليها، مشيرا إلى أن هيئة الانتخابات قامت بإعلام النيابة العمومية وقدمت إليها شكاية جزائية.

وأوضح بوعسكر أن تغيير بيانات الناخبين واستعمال معطياتهم الشخصية يعتبر من الجرائم الجزائية.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر إعلامية محلية بأن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر مساء السبت، بطاقتي إيداع بالسجن في حق شاب وفتاة ضمن الأبحاث المتعلقة بمحاولات اختراق موقع الهيئة لتغيير بيانات الناخبين.

وحسب المعلومات الأولية فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل إلى خمسة متورطين في عملية الاختراق، من بينهم أستاذة جامعية وصيدلاني وطالبان جامعيان، بالإضافة إلى شخص آخر مقيم بالخارج يرجح أنه المسؤول عن تدبير محاولات الاختراق.

واستهدفت محاولات الاختراق تغيير البيانات الخاصة بمكاتب اقتراع بعض الشخصيات السياسية، من بينها رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ورفيق عبد السلام، من خلال تغيير عناوينهم بالموقع الخاص بهيئة الانتخابات.  

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات#
فاروق بوعسكر#
منظومة الناخبين#

عناوين أخرى