تونس

هيئة الانتخابات تعلن عن موعد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة

أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، اليوم الأربعاء 3 أفريل، أنّ مجلس الهيئة سينعقد بعد تركيز المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وأوضح  بوعسكر أنّه سيتمّ تخصيص الجلسة للنّظر في الاستعدادات للانتخابات الرئاسيّة القادمة، سيّما في ما يتعلق بالرزنامة والقرار الترتيبي المتعلّق بشروط الترشح لهذه الانتخابات.

وجاء ذلك على هامش انعقاد مجلس الهيئة للمصادقة على النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وصادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، على النتائج النهائية لانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم وتركيبة الغرفة البرلمانية الثانية.

والخميس الماضي، صادق المجلس على النتائج الأولية لهذه الانتخابات.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 2024 عن التركيبة النهائية لأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم؛ الغرفة الثانية للبرلمان.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية فيصل بوقرّة قد أفاد  أنّ المحكمة الإدارية قضت برفض جميع الطعون المقدّمة في إطار النزاع الانتخابي لانتخابات المجلس الوطني للجهات.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن جلسات المرافعة التي انعقدت اليوم الثلاثاء قضت برفض طعنين اثنين شكلا الأوّل تعلّق بالنتائج الأولية والثاني استئنافي تعلّق بالترشحات، لافتا إلى أنه تم إعلام المعنيين بالأمر.