هند صبري في أضخم إنتاج مصري "كيرة والجن"
tunigate post cover
ثقافة

هند صبري في أضخم إنتاج مصري "كيرة والجن"

فيلم "كيرة والجن" يجمع هند صبري بكريم عبد العزيز وأحمد عز في دراما مصرية سياسية واقعية مستمّدة من رواية "1919" لأحمد مراد
2022-06-22 12:57

تنتظر الممثلة التونسية العربية هند صبري عرض فيلمها الجديد “كيرة والجن” في موسم عيد الأضحى  الشهر القادم في مصر وجميع الدول العربية.

وتجسّد هند في الفيلم الذي يعدّ واحدا من أضخم الأعمال الفنية في تاريخ السينما المصرية بميزانية جاوزت الخمسين مليون جنيه مصري (حوالي 2.66 مليون دولار) شخصية فتاة صعيدية اسمها “دولت فهمي” تعمل مع كريم عبد العزيز وأحمد عز في المقاومة ضد الإنجليز، ويقتلها شقيقها بسبب العادات والتقاليد الصعيدية.

ثالث تجربة مع أحمد مراد

وأعربت هند في حوار سابق جمعها ببوابة تونس عن سعادتها بالعمل الذي يُعيد السينما المصرية إلى عصر البطولات الجماعية الكبرى والإنتاجات الضخمة، وقالت: “الفيلم مقتبس من رواية “1919” للكاتب المصري أحمد مراد الصادرة في العام 2014 عن “دار الشروق” بالقاهرة، وهي رواية تاريخية تتحدث عن نضال الشعب المصري ضد الاستعمار البريطاني”، وهو التعاون الثالث لها مع مراد كسيناريست بعد مسلسل “فيرتيجو” وفيلم “الفيل الأزرق 2”.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال منذ اندلاع ثورة 1919 حتى عام 1924. وهم أبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

وأحمد مراد من مواليد العام 1978، درس التصوير السينمائي وبدأ مسيرته الأدبية بروايته الأولى “فيرتيجو” عام 2007 وتحوَّلت إلى مسلسل تلفزيوني عُرض  عام 2012، ونالت في 2013 جائزة البحر الأبيض المتوسط الثقافية بإيطاليا، ثم صدرت روايته الثانية “تراب الماس” عام 2010 التي تُرجِمت إلى الإيطالية والألمانية، وفي أكتوبر 2012 صدرت روايته الثالثة “الفيل الأزرق” واستطاع من خلالها الوصول إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عام 2014، وتمّ تحويلها إلى عمل سينمائي من إخراج مروان حامد وبطولة كل من كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللى كريم.

مسلسل عربي جديد

وفي سياق متصل، روّجت الفنانة التونسية للعمل عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ونشرت الإعلان الرسمي للفيلم الذي يجمعها بالنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز. وهو من إخراج مروان حامد ويجسد تعاونهما الرابع بعد “عمارة يعقوبيان” و”إبراهيم الأبيض” و”الفيل الأزرق 2″.

من ناحية أخرى بدأت صبري التحضير لمسلسل جديد يحمل عنوان “في مهب الريح” من   إنتاج محمد مشيش وإخراج أحمد خالد موسى، ويضمّ  كلا من الممثل الأردني إياد نصار والنجم المصري ماجد المصري والفنانة السورية جومانا مراد. والعمل مأخوذ من المسلسل الأمريكي الشهير “الزوجة الصالحة” (2009).

تونس#
ثقافة#
سينما#
مصر#
هند_صبري#

عناوين أخرى