هل يعوض قيس سعيد نجلاء بودن بتوفيق شرف الدين؟
tunigate post cover
سياسة

هل يعوض قيس سعيد نجلاء بودن بتوفيق شرف الدين؟

توفيق شرف الدين رئيسا للحكومة عوضا عن نجلاء بودن وقاض يعوض نادية عكاشة الممنوعة من السفر ..ولطفي براهم وزير للداخلية هذه تعديلات يستعد قيس سعيد للقيام بها وفق موقع عربي 21
2022-01-27 12:23

يستعد رئيس الجمهورية قيس سعيد لإجراء تغيير وزاري في حكومة نجلاء بودن، حسب ما ذكره الموقع القطري عربي 21.


وأكد الموقع في تقرير نشره الخميس 27 جانفي/ يناير 2021، نقلا عن “مصادر سياسية تونسية موثوقة”، أن قيس سعيد يستعد لتغيير رئيسة الحكومة نجلاء بودن وتعويضها بوزير الداخلية توفيق شرف الدين، وهو مرشح في الوقت نفسه لمنصب وزير العدل.

لطفي إبراهم، العميد في الحرس الوطني ووزير الداخلية الأسبق في حكومة يوسف الشاهد سيحل محل توفيق شرف الدين في وزارة الداخلية.

وقالت هذه المصادر إن “خطة التعديل الحكومي التي بيد الرئيس حاليا تتضمن تعيين عماد بن عبد الجليل، وهو قاض ورئيس المحكمة الابتدائية بولاية المنستير شرق تونس، في منصب مدير الديوان الرئاسي ليحل محل نادية عكاشة، التي قدمت استقالتها قبل يومين وهي ممنوعة من السفر حاليا”.


قيس سعيد يستعد أيضا لتعيين القاضي الحبيب الزمال المستبعد من القضاء عام 2012، في فترة تولي نور الدين البحيري وزارة العدل، على رأس لجنة قضائية في علاقة بقصر قرطاج، ستكون بدلا عن المجلس الأعلى للقضاء، وفق ما نقله موقع عربي 21.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد  قد كلف في 29 سبتمبر/ أيلول 2021، نجلاء بودن بتشكيل حكومة بعد أن أقال في 25 جويلية/ يوليو رئيس الحكومة هشام المشيشي ورفع الحصانة عن رئيس البرلمان وجميع النواب وجمد أشغال البرلمان في إطار تفعيل التدابير الاستثنائية. 


ووافق قيس سعيد على تعيين أعضاء حكومة نجلاء بودن في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، وفي اليوم نفسه أدى أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية في قصر قرطاج.

توفيق شرف الدين#
تونس#
قيس سعيد#
لطفي براهم#
نجلاء بودن#

عناوين أخرى