هل هناك إمكانية لتوقف الدروس بسبب فيروس كورونا في تونس؟
tunigate post cover
تونس

هل هناك إمكانية لتوقف الدروس بسبب فيروس كورونا في تونس؟

عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا في تونس محجوب العوني يجيب موقع بوابة تونس بشأن إمكانية توقف الدروس بسبب ارتفاع الإصابات بمتحور أوميكرون؟
2022-01-17 19:24

استبعد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا في تونس، محجوب العوني، إمكانية اتخاذ قرار يقضي بإيقاف الدروس رغم تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ والإطارات التربوية في المؤسسات التعليمية في تونس ودعوات نقابات التعليم إلى إيقاف الدروس.

وقال العوني في تصريح خاص بموقع بوابة تونس، الإثنين 17 جانفي/ يناير 2022، إنه من المنتظر أن تعقد اللجنة العلمية اجتماعها الدوري غدا الثلاثاء، للنظر في الوضعية الوبائية للمدارس التونسية، مشيرا إلى أن الحالة الوبائية في المدارس لا تقتضي اتخاذ قرار الغلق لأن المتحور “أوميكرون” لا يشكل خطرا على صحة التلاميذ وليس له آثارا مرضية خطيرة.


كيف نفسر تزايد عدد الإصابات مقابل انخفاض عدد الوفيات؟

وأكد العوني أن المتحور “أوميكرون” يتميز بسرعة انتشاره القصوى وهو ما يفسر التزايد الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مقابل انخفاض عدد الوفيات، وهو ما يؤكد أن هذا المتحور لا يتسم بالخطورة التي كان يكتسبها المتحور “دلتا”.

وأضاف أن تونس تعيش بداية الموجة الوبائية الخامسة لفيروس كورونا، وأن بلوغ ذروة الموجة سيكون بعد حوالي 3 أسابيع، حينها ستشهد الإصابات استقرارا تدريجيا وانخفاضا ملحوظا.


وتواصل تونس تسجيل أعداد إصابات قياسية بفيروس كورونا، وكشفت الإثنين، وزارة الصحة عن تسجيل 8 وفيات و7266 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. وبلغت نسبة التحاليل الإيجابية أكثر من 30 بالمائة

أوميكرون#
تونس#
كورونا#
محجوب العوني#

عناوين أخرى