هل تعيش تونس موجة رابعة من كورونا؟
tunigate post cover
تونس

هل تعيش تونس موجة رابعة من كورونا؟

2021-06-07 16:58

بعكس ما روج، تونس لم تدخل بعد في موجة رابعة من فيروس كورونا، وفق ما أكده عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أمان الله المسعدي، في تصريح لبوابة تونس ،الإثنين 7 جوان (يونيو).

وأوضح المسعدي أنه من الناحية العلمية، لا يمكن الحديث عن موجة جديدة إلا بعد تسجيل تزايد كبير في عدد الإصابات والوفيات في أغلب جهات الجمهورية بنسق تصاعدي، مشيرا إلى أن تقييم مسألة تسجيل موجة رابعة من فيروس كورونا من عدمه، سيكون خلال في موفى شهر جوان (يونيو) الحالي.

الموجة الرابعة ليست حتمية

ينصح عضو اللجنة العلمية بأخذ جميع الاحتياطات والتدابير الوقائية من أجل تجنب الدخول في موجة رابعة، قائلا: “الموجة الرابعة ليست حتمية وليست قدرنا إذا تحمّل كلٌ منا مسؤوليته في التوقي”.

وتشهد عدد من ولايات تونس الأيام القليلة الفارطة انتشارا كبيرا لفيروس كورونا مع تسجيل ارتفاع في عدد الوفيات.

في السياق نفسه، أعلن والي القيروان محمد بورقيبة، أمس الأحد، عن إقرار الحجر الصحي الموجّه بعد اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا التي لاحظت الارتفاع الاستثنائي في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال هذه الفترة وعجز المنظومة الصحية بالقيروان عن مجابهة نسق الإصابات المرتفع.

من جانبه، أكد والي زغوان صالح المطيراوي، أن الوضع الوبائي في الجهة خطير، مع تسجيل أرقام ومؤشرات قياسية لم تسجل من قبل، مشيرا إلى أنّ  الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لم تقتصر على كبار السن فقط، بل شملت أشخاصا في العقد الثاني من أعمارهم.

أمان الله المسعدي#
اللجنة العلمية لمجابهة كورونا#
تونس#
موجة رابعة من فيروس كورونا#

عناوين أخرى