هل ألغى أمير قطر حكم الإعدام الصادر ضد التونسي فخري الأندلسي؟
tunigate post cover
تونس

هل ألغى أمير قطر حكم الإعدام الصادر ضد التونسي فخري الأندلسي؟

أمير دولة قطر يلغي حكم الإعدام الصادر في حقّ الشاب التونسي فخري الأندلسي، وفق وسائل إعلام تونسيّة محليّة
2021-10-20 16:01

أفادت وسائل إعلام تونسيّة محليّة الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، بأنّ أمير دولة قطر تميم بن حمد قرّر إلغاء حكم الإعدام الصادر في حقّ الشاب التونسي المقيم في قطر فخري الأندلسي.


وأوردت وسائل الإعلام أنه تم إعلام والدة السجين التونسي في قطر بإلغاء حكم الإعدام في حق ابنها.
في المقابل، أكد مصدر من وزارة العدل التونسية لبوابة تونس، أنّه إلى حدود اليوم الأربعاء، لم تتلق الوزارة أي قرار رسمي من دولة قطر يؤكد صحّة خبر إلغاء حكم الإعدام ضد التونسي فخري الأندلسي.


وأشار مصدرنا، إلى أنه إجرائيا بإمكان أمير دولة قطر إصدار عفو ملكي يُلغي بمقتضاه حكم الإعدام، مذكّرا بأنٍ النيابة العامة القطرية أعلنت في وقت سابق عن إعادة قضية التونسي فخري الأندلسي إلى المحكمة للنظر فيها من جديد.


القصة كاملة
وتعود أطوار القضيّة، إلى سنة 2017 حين أصدر القضاء القطري حكما بإعدام الشاب التونسي فخري الأندلسي بعد اتهامه بالتورط في عمليّة إرهابية وقتل جندي قطري من أصول صومالية خلال هجوم مسلّح على ثكنة عسكريّة.


ويقبع الأندلسي منذ ذلك التاريخ في سجون قطر، وسط مساع دبلوماسية وحقوقية من أجل إلغاء حكم الإعدام، خاصة أنّه ينكر ما نُسب إليه من تهم، بالإضافة إلى تشكيك محاميه في الرواية الرسمية للحادثة التي حوكم بمقتضاها.


وفخري الأندلسي، هو شاب تونسي، من مواليد سنة 1991، سافر إلى دولة قطر عام 2016 بهدف الحصول على وظيفة، قبل أن يتم القبض عليه نهاية سنة 2017، واتهامه بقتل جندي صومالي.

أمير قطر#
حكم الإعدام#
فخري الأندلسي#

عناوين أخرى