هل أخفى عنا شيئاً؟ وزير الصحّة يكشف ما “أبقاه سراً”
tunigate post cover
تونس

هل أخفى عنا شيئاً؟ وزير الصحّة يكشف ما “أبقاه سراً”

2020-12-23 10:43

“لا مش تو نقولوها، تو نعملوها وحدنا…من غير ما نقولوها، نفجعوهم”… كلمات قالها وزير الصحّة فوزي مهدي لأحد مساعديه في ختام ندوة صحفيّة مساء الثلاثاء 22 ديسمبر، دون الانتباه إلى أنّ المصدح كان مفتوحًا، كانت كفيلةً بإحداث البلبلة لدى التّونسيّين وخلّفت ضجّةً في وسائل التّواصل الاجتماعي الساعات الأخيرة.


وزير الصحة تفوه بهذه الكلمات حين توجّه إليه أحد مساعديه وقدّم له ورقةً تتضمّن إحدى النقاط التي لم يتم، على ما يبدو، التطرق إليها في المؤتمر الصحفي.

وفي تصريح لإذاعة موزاييك صباح الأربعاء 22 ديسمبر، كشف الوزير أنّ ما تجنّّب الإعلان عنه يتمثّل في إجراءات من المنتظر أن يعلن عنها بخصوص الحجر الصحي الإجباري للوافدين من دول ظهرت فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا نظرًا لعدم تحديدها بعد من قبل لجنة الحجر الصحي وممثّلي الوزارات المعنيّة كالسّياحة والنّقل.


وأشار إلى أنّه لم يُعلن عن هذا الأمر تجنّبًا للبلبلة التي قد تحدثها لدى التونسيين المقيمين في الخارج والراغبين في القدوم إلى تونس مضيفًا أنّ الوافدين من دول ظهرت فيها السّلالة الجديدة من فيروس كورونا سيخضعون بالضّرورة إلى إجراءات جديدة ستحدّدها لجنة الحجر الصحّي في الإبّان.

وكانت وزارة الصحّة أعلنت الثلاثاء عن جملة من الإجراءات تتمثّل في منع احتفالات رأس السنة الإداريّة وتمديد حظر الجولان إلى غاية 15 جانفي (يناير) المقبل.

بوابة تونس#
سر#
فوزي مهدي#
كشف#
كورونا#
وزير الصحة#

عناوين أخرى