المونديال يجمع الهادي دنيا بزازا
tunigate post cover
ثقافة

المونديال يجمع الهادي دنيا بزازا

الهادي دنيا وزازا يدعمان نسور قرطاج في المغامرة المونديالية بأغنية تمزج بين المفردات التونسية واللهجة الخليجية
2022-11-21 10:42

بمناسبة المشاركة السّادسة للمنتخب التونسي لكرة القدم في مونديال قطر 2022، اجتمع الفنانان الهادي دنيا وزازا لتأدية أغنية محفّزة لنسور قرطاج في مغامرتها العالمية الجديدة، حملت عنوان “هلا هلا… نسر نسر”.

الأغنية جمعت ثنائيا من جيلين مختلفين في الفن الشعبي بكلمات مزجت بين الحدث المونديالي العربي، وشعاره “هلا هلا”، والتغنّي بالمنتخب الوطني وبكنيته “النسور”.

 كتب كلمات الأغنية ولحّنها أسامة عبدالقادر، ووزّعها موسيقيا نعمان الشعري، أما الإنتاج فكان بالاشتراك بين موقع “فوت 24” المختصّص في الأخبار الرياضية المحلية والعالمية، و”شركة تكوين”، وهي واحدة من أكبر الشركات المختصّة في مجال التوزيع الموسيقي الرقمي، بالإضافة إلى كونها من شركاء منصّتي فيسبوك ويوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضحت الشركة المنتجة أنّ اختيار فنانين من جيلين مختلفين لأداء الأغنية، رسالة واضحة لاستحضار إنجازات الجيل الأول من المنتخب التونسي، الّذي فتح أبواب المونديال للعرب والأفارقة عام 1978 ورفع من حصّة القارة السمراء من مقعد يتيم إلى مقعدين في النسخة الموالية من كأس العالم، وهو ما يمثّله الفنان الهادي دنيا.

أما زازا، وبعد النجاحات التي حقّقتها أغانيها السابقة بكل ما تحمله من خفّة روح وحيوية الشباب، فهي تُحيل إلى الثقة في قدرات الجيل الجديد على كتابة صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم التونسية والعربية والإفريقية.

الأغنية مزجت بين المفردات التونسية واللهجة الخليجية-القطرية، لتكون التوليفة النهائية خليطا لطيفا اجتمعت فيه كلّ عوامل الاحتفال، بمشاركة تونسية جديدة في الحدث المونديالي ذي التنظيم العربي.

وحقّقت الأغنية بعد صدورها، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني، نجاحا كبيرا بتجاوزها 150 ألف مشاهدة على منصّة يوتيوب.

عناوين أخرى