هشام العجبوني: الإجراءات الجبائية لا تستجيب لخطورة المرحلة
tunigate post cover
تونس

هشام العجبوني: الإجراءات الجبائية لا تستجيب لخطورة المرحلة

وصف مرسوم المالية بـ"المسقط ولا يتناسب مع خطورة المرحلة" ... النائب بالبرلمان التونسي هشام العجبوني يصف الإجراءات الجبائية الجديدة بالترقيعية
2021-12-28 11:24


أكد القيادي في التيار الديمقراطي والنائب في البرلمان هشام العجبوني الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول، أن مرسوم المالية الذي أصدره رئيس الجمهورية مسقط، ويتضمن إجراءات جبائية لا تستجيب لخطورة المرحلة، خاصة في ظل المؤشرات الاقتصادية السلبية والخطيرة ونسبة المديونية المرتفعة.

وأشار العجبوني إلى أن الإجراءات الجبائية الجديدة التي أقرتها حكومة نجلاء بودن، لا تتلائم مع تراجع الثقة الدولية في الوضع الاقتصادي والمالي لتونس والترقيم السيادي الكارثي، فضلا عن انخفاض مستويات الاستثمار والادخار.

وذكر العجبوني في السياق ذاته، بتداعيات الأزمة الاقتصادية على الوضع الاجتماعي في البلاد، فقد تفاقمت معدلات البطالة التي تجاوزت 18 بالمائة وتخطت نسبة الفقر حاجز 20 بالمائة.

وبين القيادي بالتيار الديمقراطي أن مرسوم المالية لا يعكس أية مقاربة أو أي تصور حكومي، بقدر ما يتضمن “إجراءات ترقيعية” مع عديد المقترحات الجبائية التي وقع إسقاطها في السنوات الفارطة.

وأضاف هشام العجبوني أنه للمرة الأولى في تاريخ البلاد، ليس للتونسيين أية معلومة بشأن قانون المالية قبل أيام قليلة من بداية السنة الجديدة.

الاجراءات الجبائية#
الوضع الاقتصادي#
مرسوم المالية#
هشام العجبوني#

عناوين أخرى