هذه وجبة الفطور المثاليّة لحفز النشاط الذهني للتلاميذ
tunigate post cover
لايف ستايل

هذه وجبة الفطور المثاليّة لحفز النشاط الذهني للتلاميذ

2021-09-14 15:12

على التلميذ تناول أربع وجبات في اليوم تحتوي على خمس مجموعات من الأكلات، تتمثل في الغلال والخضروات والحليب ومشتقاته والنشويات والزلاليات، مع شرب كمية كافية من الماء من أجل ضمان تحصّله على الطاقة طيلة اليوم، مع تنمية ذاكرته وتحفيز نشاطه الذهني، هذا ما ينصح به الدكتور زبير الشاطر أخصائي التغذية في حوار مع بوابة تونس.
يقول الدكتور إن بإمكان الأولياء توفير التغذية الجيدة التي يحتاجها التلاميذ وبأقل التكاليف، إذا ما توافّرت المجموعات الخمس في الوجبات كلها، مشيرا إلى أنّه يمكن الاقتصار على مجموعة الزلاليات خلال وجبة واحدة فقط.
فمجموعة الغلال والخضروات يمكن الاعتماد على إحداها، ويمكن تقديمها في مختلف الوجبات، ونفس الشيء بالنسبة إلى مجموعة الحليب ومشتقاته من جبن وياغورت (الزبادي) يمكن تقديمها في كل الأوقات لأنها تحتوي على الكالسيوم الذي سيساعد على نموّ الطفل.
مجموعة النشويات المتوافرة في الخبز والعجين والبقوليات، يجب توفيرها في كل الوجبات مع التنويع قدر المستطاع، لأنها ستمنحه السكر والطاقة طوال اليوم، بالإضافة إلى الحرص على تقديم مجموعة الماء، للتلميذ بمقدار 1.5 لتر في اليوم، يقول الدكتور.
أمّا بالنسبة لمجموعة الزلاليات، المتوافرة في اللحوم والسمك والبيض والدجاج، فينصح زبير الشاطر بتقديمها مرة يوميا على الأقل،  مع التنويع في مصادرها قدر المستطاع.

العودة المدرسية#
تونس#
وجبة الفطور المثالية للطالب#

عناوين أخرى