رياضة

هجوم إلكتروني عربي على حساب البريميرليغ بسبب دعمه المثليين

هاجمت الجماهير الرياضية العربية بشدّة الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب حملة دعم مجتمع ”المثليين”، التي تُطلق في عدد من جولات الموسم، على غرار الجولتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، هذا الأسبوع.

وردَّ فعل على الحملة، شنّ نشطاء عرب هجوما إلكترونيا على حساب البريميرليغ على تويتر، تمثّل في إلغاء المتابعة قصد حظره نهائيا.

وانطلقت الحملة مساء الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، وتتواصل إلى يومي السبت والأحد، إذ أطلق متابعو الدوري الإنجليزي الممتاز وسم #حملة_تبليك_PlinArabic

ويعتبر الجمهور الرياضي العربي أنّ تغيير ألوان صفحة تويتر الخاصّة بالحساب العربي للبريميرليغ، بألوان المثليين، يعدّ استفزازا للعرب بشكل خاصّ، وفق تعبير البعض.

ويرى كثيرون أنّ ترويج شعارات المثليين في حسابات موجّهة إلى جماهير عربية، هدفه الترويج لحقوق هذه الفئة في المجتمع العربي، وهو أمر مرفوض دينيا وأخلاقيا.

وحثّ حساب آخر على المشاركة في الحملة، وكتب على تويتر: “هم سيظلّون يشنّون حملاتهم القذرة وأفكارهم المسمومة التي ضدّ الفطرة الإنسانية وعقيدتنا. الحلّ الوحيد هو تعنيفهم وتهميشهم”.

 وشارك كثيرون بصور تُظهر حظرهم حساب البريميرليغ باللغة العربية، ودعا البعض إلى ضرورة التصدّي لمثل هذه المظاهر الدخيلة على المجتمع العربي.

الصحفي محمود فهد يعتبر حظر الحساب واجبا على كل عربي مسلم، وقال على تويتر: “مهمّتنا باعتبارنا مسلمين، محاربة هذا النوع من الإعلام المسلّط نحونا كوننا عرب”.

ويحمل قادة فرق البريميرليغ شارات بألوان علم المثلية في المباريات التي ستُجرى حتى نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول، بقرار من رابطة الدوري