نيويورك تايمز: صواريخ إيران تعود إلى الخدمة

صواريخ إيران

كشف تحقيق لصحيفة “نيويورك تايمز” عن تقييمات استخباراتية عسكرية سرية تفيد بأن إيران استعادت الوصول إلى معظم مواقعها الصاروخية ومنصات الإطلاق رغم الضربات السابقة.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر استخباراتية أمريكية أن طهران نجحت في إعادة تفعيل 30 موقعا صاروخيا من أصل 33 موقعا استراتيجيا تقع على طول مضيق هرمز الحيوي بالإضافة إلى عودة نحو 90% من قواعدها الصاروخية المحصنة تحت الأرض للعمل بشكل جزئي أو كامل.

وتشير الأرقام التي أوردتها الصحيفة إلى أن إيران ما تزال تحتفظ بنحو 70% من ترسانتها الصاروخية الأصلية ومنصات الإطلاق المتحركة وهو ما يتناقض بشكل حاد مع التصريحات العلنية للرئيس دونالد ترامب ووزير الدفاع بيت هيغسيث اللذين أكدا سابقا أن القدرات العسكرية الإيرانية قد “سُحقت” تماما.

اشترك في قائمتنا البريدية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد مباشرة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *