نور الدين الخادمي: هناك محاولات لإخراجي من المطار بالقوّة
tunigate post cover
تونس

نور الدين الخادمي: هناك محاولات لإخراجي من المطار بالقوّة

وزير الشؤون الدين الأسبق نور الدين الخادمي يكشف عن تعرّضه لضغوط ومحاولات لإخراجه من مطار تونس قرطاج بالقوّة
2022-08-23 00:00

كشف وزير الشؤون الدينية الأسبق نور الدين الخادمي مساء الاثنين 22 أوت/أغسطس، عن تعرّضه لضغوط من عناصر أمنيّة ومن إدارة مطار تونس قرطاج لإجباره على مغادرة بهو المطار، حيث ينفّذ اعتصاما منذ عدة أيام بعد منعه من السفر.

وقال الخادمي في تسجيل مصوّر نشره على فيسبوك، إن عناصر أمنية طلبوا منه مرافقتهم إلى مقرّ محافظة أمن المطار لسؤاله عن سبب مكوثه في المكان.

وأكّد أنه تمسّك في إفادته بأنّ وجوده بمطار تونس قرطاج قانوني، وأنه “ينتظر أول رحلة للسفر في ظل عدم وجود أيّ قرار قضائي بمنعه من السفر”.

ولفت إلى أنّ عناصر من الشرطة طلبت منه مساء الاثنين التوجّه إلى المحكمة، ما دفعه إلى التواصل مع فريقه القانوني الذي رفض تسلّم الاستدعاء للمثول أمام المحكمة، “لإخلاله بالإجراءات القانونية”، وفق قوله.

وحذّر الخادمي من وجود محاولات لإخراجه من المطار بالقوّة، قائلا: “إذا أُخرجت من المطار هذه الليلة فسيكون ذلك ضدّ إرادتي”.

 وقال: “أنا مصرّ على حقّي الشرعي والقانوني والدستوري في السفر. وأنا مستمرّ في الاعتصام بشكل سلمي في المطار رفقة عائلتي”. مضيفا: “إذا هناك قرار ضدّي من القضاء بمنعي من السفر فسأحترم القانون، وسأغادر المكان بشكل طوعي”.

وصرّح المحامي سمير ديلو في وقت سابق الاثنين، أن النيابة العمومية لم تصدر أيّ قرار بتحجير السفر بحقّ وزير الشؤون الدينية الأسبق نور الدين الخادمي.

اعتصام#
مطار تونس قرطاج#
نور الدين الخادمي#

عناوين أخرى