نور الدين البحيري: " قسما إنه انقلاب "
tunigate post cover
تونس

نور الدين البحيري: " قسما إنه انقلاب "

2021-07-27 15:38

كتب رئيس حركة النهضة، نور الدين البحيري، تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الثلاثاء 27 جويلية/ يوليو 2021، قال فيها ” قسما إنه انقلاب “، معتبرا أن ما أتاه رئيس الدولة انقلاب بأتم معنى الكلمة وإلغاء للنظام الجمهوري القائم على الفصل بين السلطات، موضحا أن القول بخلاف ذلك أو البحث عن مبررات له تزييف للحقائق وتزيين لجريمة في حق الشعب والدولة والثورة.

ودعا البحيري رافضي عودة الحكم الفردي المستبد والنظام الملكي إلى مواصلة النضال السلمي أفرادا وجماعات لإسقاط الانقلاب وإفشاله، مؤكدا أنه لا يثق بوعود الانقلابيين وأنصارهم.

وتابع: “علّمنا التاريخ أنه لا عهد للانقلابيين ولا ميثاق وأن من تسول له نفسه الانقلاب على الدستور وقيم الجمهورية والحنث في اليمين في وقت عصيب تعيشه بلاده لا يمكن أن يكون داعية إلى الخير أو مبشرا بديمقراطية أو حرية أو تنمية أو نهوض اقتصادي أو اجتماعي “.

وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيد، قد اتخذ، الأحد 25 جويلية/ يوليو، قرارات استثنائية تمثلت في تفعيل الفصل 80 من الدستور وتجميد عمل ونشاط النواب في البرلمان مدة 30 يوما وإقالة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، والمكلف بتسيير شؤون وزير الداخلية ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان ووزير الدفاع إبراهيم البرتاجي.

تونس#
حركة النهضة#
قيس سعيد#
نور الدين البحيري#

عناوين أخرى