نور الدين البحيري: " تشكيل حكومة سياسية دون المشيشي أمر ممكن "
tunigate post cover
تونس

نور الدين البحيري: " تشكيل حكومة سياسية دون المشيشي أمر ممكن "

2021-07-23 15:40


كشف النائب عن كتلة حركة النهضة، نور الدين البحيري، الجمعة 23جويلية/يوليو، أن إمكانية تشكيل حكومة سياسية جديدة دون استمرار المشيشي على رأسها أمر قابل للنقاش من جانب الحركة، خاصة وأنها منفتحة على كل المقترحات. 

وأكد البحيري في حوار مع إذاعة موزاييك أن النهضة تدعو إلى الحوار وتبدي استعدادها لمناقشة كافة الأفكار بما في ذلك تكليف رئيس حكومة جديدة خلفا للمشيشي، نافيا في السياق ذاته التسريبات المتداولة والتي تشير إلى ترشيح النهضة وزير الشؤون الاجتماعية السابق الحبيب الكشو لرئاسة الحكومة السياسية الجديدة. 

كما قال إن الحركة لا تسعى إلى فرض أي شخصية على باقي الأطراف السياسية، مضيفا: ” نحن لا نملي شروطا ولا نقبل أن يملي علينا أحد الشروط “.

وبخصوص مقترح تشكيل الحكومة السياسية الذي طرحته الحركة كأساس لإنقاذ الوضع العام في البلاد خاصة على المستوى الصحي والاجتماعي، اعتبر البحيري أن المشروع ما يزال مطروحا على الطاولة، مشيرا إلى اتصالات تجريها النهضة في هذا الخصوص مع بعض القوى السياسية أبرزها قلب تونس وائتلاف الكرامة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب، إلى جانب الكتلة الوطنية والحزب الجمهوري.

كما أوضح البحيري أن تونس في حاجة إلى حكومة سياسية تتحمل فيها الأحزاب الفائزة في الانتخابات مسؤوليتها في الحكم وتنسجم مع أحكام الدستور والرغبة الشعبية التي ترجمتها صناديق الانتخابات. 

حركة النهضة#
حكومة سياسية#
مشاورات#
نور الدين البحيري#
هشام المشيشي#

عناوين أخرى