رياضة

نهائي الكأس: خبرة الترجي أم طموح الأولمبي الباجي؟


يشهد ملعب رادس اليوم الأحد 28 ماي مواجهة نهائي كأس تونس للموسم الرياضي 2022-2023 بين الترجي الرياضي والأولمبي الباجي بداية من الساعة الرابعة بإدارة الحكم هيثم قيراط.

والنهائي يأتي في وضعية متباينة للفريقين، بسبب تأثيرات مختلفة، إذ يطمح الترجي إلى الظفر باللقب الـ16 ويريد الأولمبي التتويج بكأسه الثالثة. 

بالنسبة إلى الترجي، سيكون التتويج بلقب الكأس بمثابة تضميد لجراح الانسحاب القاري وجرعة معنوية جيدة لإتمام سباق البطولة في ظروف حسنة وثقة عالية.

وسيعمل المدرب معين الشعباني على التتويج باللقب المحلي الوحيد الذي ينقصه باعتباره مدربا أولا، ووضع بصمته سريعا مع الفريق وهو العائد منذ أسبوع فقط.

لكن، الترجي سيدخل النهائي منقوصا بسبب غياب 9 لاعبين: ياسين مرياح، معتز الزدام الموقوفان، رياض بن عياد، غيلان الشعلالي، ومعز بن شريفية بسبب الإصابة، وكذلك زين الدين ساسي، رائد بوشنيبة، غيث الوهابي ومالك المهري نظرا إلى مشاركتهم مع منتخب الأواسط في كأس العالم.

أما الأولمبي الباجي، فيريد تتويج موسمه الرائع بلقب الكأس، وهو الذي مثل مفاجأة سارة في الموسم وأظهر إمكانيات جيدة وحقق نتائج باهرة أمام كبار اللعبة في تونس. 

عكس الترجي، الأولمبي يدخل المواجهة دون ضغوط بطموح كبير يقوده المدرب الشاب جمال خشارم.

وستشهد تشكيلة الأولمبي غياب الثنائي البارز محمد وائل الدربالي المشارك في مونديال الأواسط، والأجنبي عصمان كومباسا الذي تلقى ورقة حمراء في آخر مباراة في البطولة.