نهائي أمريكا المفتوحة: أنس جابر في يوم تاريخي للرياضة التونسية
tunigate post cover
رياضة

نهائي أمريكا المفتوحة: أنس جابر في يوم تاريخي للرياضة التونسية

تتحدى حماس البولندية إيغا شفيونتيك... التونسية أنس جابر تراهن على أكبر لقب في مسيرتها الاحترافية
2022-09-10 10:20

ستكون البطلة التونسية أنس جابر على موعد تاريخي مساء اليوم السبت 10 سبتمبر/أيلول بداية من الساعة التاسعة مع أحبائها، في مواجهة البولندية إيغا شفيونتيك في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وستعمل أنس على تعويض خسارة نهائي ويمبلدون قبل شهرين، وتحقيق أول لقب في إحدى بطولات الغراند سلام في مسيرتها ليكون أفضل تتويج لموسم مميز.
الطريق إلى النهائي

بإجماع كل من تابعها قدمت النجمة التونسية بطولة رائعة في أمريكا المفتوحة محققة أفضل نتيجة في تاريخ مشاركاتها.

واستهلت أنس المسابقة بقوة بعد إزاحة ثلاث منافسات أمريكيات أمام جماهيرهن، قبل أن تتجاوز الروسية كوديرميتوفا في ثمن النهائي، ثم الأسترالية آيلا توملانوفيتش في ربع النهائي.

التحدي الأكبر الذي واجه أنس قبل النهائي هو مواجهة الفرنسية كارولين غارسيا في نصف النهائي، إلا أن التونسية تجاوزت منافستها بسهولة بمجموعتين لصفر. وخلال المباريات الست، خسرت أنس فقط مجموعة واحدة، كانت في الدور الثالث.

مواجهة صعبة

قبل المباراة اعترفت كل لاعبة بتميز منافستها باعتبار أنهما أفضل لاعبتين حققتا نتائج هذا الموسم.

وقالت أنس جابر في المؤتمر الصحفي إن اللاعبة البولندية الأقرب إلى تحقيق اللقب، إذ نجحت في التتويج بنهائيين هذا الموسم في إشارة إلى تتويجها ببطولتي أستراليا ورولان غاروس.

وقالت أنس: “إنها تلعب بشكل رائع، لكنني بالتأكيد أريد الثأر منها”. كما عبرت أنس عن سعادتها بتحقيقها الأهداف التي رسمتها في بداية الموسم، بوصولها إلى الترتيب الثاني عالميا والتأهل إلى نهائيات الجولة الختامية، آملة في تحقيق لقب بطولة غراند سلام.
أما اللاعبة البولندية، فتحدثت عن مواجهتها بعض الصعوبات في هذه البطولة لكنها تجاوزها قائلة: “إنه العمل الذي يؤتي ثماره… أنا سعيدة لأنني كنت جاهزة ذهنيا بما يكفي لأعرف كيف أغتنم الفرص التي سنحت أمامي. على الرغم من أنني لم أشعر بأنني في أتم جاهزيتي البدنية بنسبة 100 في المائة في بداية البطولة”.

وتعدّ مواجهة نهائي أمريكا المفتوحة الخامسة بين أنس جابر وإيغا شفيونتيك، إذ انتصرت كل لاعبة في مباراتين. اللقاء الأول كان سنة 2019 في الدور الأول لبطولة واشنطن وآل فيه الفوز للبولندية، فيما انتصرت أنس في مباراتين خلال بطولتي ويمبلدون وسنسيناتي سنة 2021، أما اللقاء الأبرز فكان في نهائي دورة روما في شهر ماي/أيار الماضي وحسمته إيغا شفيونتيك لفائدتها.

أنس_جابر#
تنس#
تونس#
غراند_سلام#

عناوين أخرى