تونس

نقابة الصحفيين تدعو إلى الإفراج عن شذى بالحاج مبارك ومحمّد وغلاب

بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.. نقابة الصحفيين التونسيين تكشف عن مستجدات ملفي محمد بوغلاب وشذى بالحاج مبارك

أكدت خولة شبح رئيسة وحدة الرصد بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أن محكمة التعقيب ستعقد جلسة منتصف الشهر الجاري للنظر في قضية الصحفية شذى بالحاج مبارك، بعد الطلب التعقيبي الذي تقدم به فريق الدفاع في قرار دائرة الاتهام إيداعها السجن من جويلية 2023.

وعبّرت خولة شبح عن تفاؤلها بشأن إمكانية الحكم بالإفراج عن شذى بالحاج مبارك خلال الجلسة المقبلة، على غرار الحكم الصادر في قضية الصحفي خليفة القاسمي.

وأضافت: “نعول على فقه القضاء التونسي وعلى محكمة التعقيب من أجل رفع هذه المظلمة المسلطة على زميلتنا، إلى جانب جهود المحامين الذين جهزوا كل الدفوعات والمستندات القانونية”، مشددة في الآن ذاته على “احترام نقابة الصحفيين آليات الدفاع والعمل القضائي”.

وبشأن قضية الصحفي محمد بوغلاب، كشفت مسؤولة وحدة الرصد عن تقديم مطلب لاستئناف الحكم الصادر بسجنه مدة 6 أشهر، إلى جانب متابعة الشكوى الثانية المقدمة في حقه على معنى المرسوم 54، والتي ما تزال في طور التحقيق.

  وتابعت: “هذا الملف الذي جاء على خلفية شكوى بحق بوغلاب من قبل أستاذة هو حاليا تحت أنظار التحقيق، وتم تعيين هيئة للدفاع عنه في انتظار تحديد جلسة للنظر فيه.”